رئيس شعبة الذهب لـ«الأسبوع»: المعدن الأصفر ما زال الملاذ الآمن.. والمشغولات تعزز مكانتها كاستثمار - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رئيس شعبة الذهب لـ«الأسبوع»: المعدن الأصفر ما زال الملاذ الآمن.. والمشغولات تعزز مكانتها كاستثمار

الذهب

عبد الله جميل

الاستثمار في الذهب.. نفى إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، ما تم تداوله حول وجود عزوف في شراء الذهب بالسوق المصرية، مشيراً إلى أن هناك حركة نشطة وملحوظة في أسواق الذهب خلال الفترة الأخيرة.

وأكد واصف، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن موسم هذا العام شهد إقبالاً أكبر مقارنة بالسنوات السابقة، معززًا قوله بأن الناس باتت تتجه بشكل أكبر نحو الاستثمار في الذهب.

تحول في أنماط الاستثمار

وأوضح واصف أن هناك تحولًا ملحوظًا في نمط الاستثمار، حيث لم يعد مقتصرًا على شراء السبائك والجنيهات الذهبية فقط، بل أصبح هناك إقبال على المشغولات الذهبية التي تجمع بين التزيّن والاستثمار في نفس الوقت، مضيفًا: «الناس تتحول من الاستثمار التقليدي في الذهب إلى شراء المشغولات للاستفادة منها كوسيلة للتزيّن إلى جانب تحقيق أرباح على المدى الطويل».

الذهب

دعم الدولة لقطاع الذهب

وأكد رئيس شعبة الذهب، أهمية دور الدولة في دعم قطاع الذهب، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار في هذا المجال الحيوي الذي يشهد طلباً متزايداً من المواطنين كوسيلة لحفظ القيمة في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن الاستقرار الاقتصادي الحالي في مصر يعزز من حركة الشراء، مما ينعكس إيجاباً على أسواق الذهب التي تستفيد من تنوع شرائح المستثمرين سواء من المهتمين بالاستثمار أو الاستخدام الشخصي.

اقرأ أيضاً
ارتفاع حاد في سعر سبيكة الذهب الآن بـ مصر خلال تعاملات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024

سعر الجنيه الذهب فى مصر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024

سعر الذهب عالميا اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024

9582e33411.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق