الحبس عاما لمتهم أحدث عاهة مستديمة لمواطن في مصر القديمة الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، حكمها بمعاقبة متهم بالحبس لمدة سنة لاتهامه باحداث عاهة مستديمة لمواطن في منطقة مصر القديمة.

وكشف أمر الإحالة لأنه في يوم ۱۹/ ۹ / ۲۰۲۰، بدائرة قسم مصر القديمة، محافظة القاهرة قام المتهم بضرب المجني عليه ناصر ع. عمدا بأن كال له ضربة واحدة بإستخدام سلاح أبيض (كزلك) فأحدث به إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي و التي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت في إعاقة في منتصف حركات رسغ اليد اليمنى و في نهاية حركة ثني الأصبعين الإبهام و السبابة و تقدر نسبتها بنحو ۱۰% على النحو المبين بالتحقيقات .

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم احرز بغير ترخيص أسلحة بيضاء ( كزلك - سكين) دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات .

وكشفت أوراق القضية، أنه بعد سماع المرافعة الشفوية ومطالعة الأوراق والمداولة،  و حيث أن وقائع الدعوى حسبما استقرت في يقين المحكمة و إطمان إليها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات و ما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما شهد به ناصر عبد الحافظ، أنه على إثر قيامه بالتدخل لفض مشاجرة نشبت بين الشاهد الثاني و المتهم قام على إثرها الأخير بالتعدي عليه بالضرب بأن كال له ضربة واحدة بإستخدام سلاح أبيض استقرت بيده اليمنى فأحدث إصابته المبينة بتقرير مصلحة الطب الشرعي الذي ورد بنتيجته أنه قد تخلف لديه عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت في إعاقة في منتصف حركات رسغ اليد اليمنى و في نهاية حركة ثني الأصبعين الإبهام والسبابة و تقدر نسبتها بنحو 10%، و حيث أن الواقعة على النحو السالف بيانه قد إستقام الدليل على ثبوتها وصحة إسنادها في حق المتهم أحمد م. مما إطمانت إليه المحكمة من شهادة، كل من ناصر عبد الحافظ ، محمد سمير محمد ، الرائد أحمد محمد سمير عمر سالم، معاون مباحث قسم شرطة مصر القديمة ، وتقرير مصلحة الطب الشرعي .

و شهد ناصر عبد الحافظ، أنه على إثر قيامه بالتدخل لفض مشاجرة نشبت بين الشاهد الثاني و المتهم قام على إثرها الأخير بالتعدي عليه بالضرب بأن كال له ضربة واحدة بإستخدام سلاح أبيض إستقرت بيده اليمنى فأحد إصابته المبينة بتقرير مصلحة الطب الشرعي الذي ورد بنتيجته أنه قد تخلف لديه عاهة مستديمة يستحيل برؤها تمثلت في إعاقة في منتصف حركات رسغ اليد اليمنى و في نهاية حركة ثني الأصبعين الإبهام والسبابة وتقدر نسبتها بنحو 10%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق