تماشياً مع رؤية مصر 2030.. توقيع مذكرة تفاهم بين كلية التجارة بالسويس ونقابة المهندسين - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تماشياً مع رؤية مصر 2030.. توقيع مذكرة تفاهم بين كلية التجارة بالسويس ونقابة المهندسين

جانب من توقيع بروتوكول التعاون

حمدي حجازي

شهد اليوم دكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، توقيع مذكرة تفاهم بين كلية التجارة بالجامعة ونقابة المهندسين المصرية (فرع السويس)، حيث وقع عن كلية التجارة دكتورة رانية شمعة عميد الكلية، وعن النقابة المهندس حافظ محمد عوض بصفته رئيس نقابة المهندسين بالسويس.

و صرح رئيس الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة أن هذه المذكرة تأتي فى إطار الدور المجتمعي الذى تقوم به جامعة السويس، وحرصها الدائم على جذب الدارسين لمختلف البرامج التدريسية بمرحلة الدراسات العليا بما يساهم فى تنمية الجوانب المهنية لديهم. لذا فأن كلية التجارة بالجامعة تحرص على تقديم مختلف البرامج الدراسية بما يتواكب مع مختلف التخصصات لدى العاملين سواء من خلال البرامج التدريبية قصيرة المدي أو البرامج الدراسية المهنية الماجستير المهنى، الدكتوراه المهنية، الدبلوم المهني.

وأوضح "حنيجل" أن هذه المذكرة تأتي تماشياً مع رؤية مصر 2030 م التي دعمت تفعيل دور ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر والقطاع الخاص والمشاركة الفعالة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

وقالت دكتورة رانية شمعة عميد الكلية أن هذه المذكرة تهدف الى قيام الكلية بتقديم برامج الدراسية المهنية لمنسوبي نقابة المهندسين، مثل الماجستير المهنى، الدكتوراه المهنية، الدبلوم المهني. ومن أهم هذه التخصصات إدارة الاعمال، الموارد البشرية، إدارة التوريد واللوجستيات، إدارة المستشفيات، إدارة التمويل والاستثمار، المحاسبة، إدارة الإنتاج.

وأشارت "شمعة" الى أن هذا الاتفاق يساعد في تحسين الكفاءة المهنية وتطوير وتحسين مهارات العمل العملية والمعرفية المتعلقة بالمجال المهني المحدد، كذلك تعزيز الفرص الوظيفية، حيث يسهم في زيادة فرص الحصول على وظائف مرموقة وتقديم فرص ترقية داخل العمل

جامعة السويس، نقابة المهندسين، كلية التجارة، محافظة السويس

25cd087e2f.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق