حزب الله وإسرائيل.. القصة الكاملة لـ «هجوم الفجر» وحصيلة الإصابات - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الصراع بين حزب الله وإسرائيل، مرحلة جديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث شنت المقاومي الإسلامية هجومًا بالمسيرات والصواريخ على عدة مواقع في العمق الإسرائيلي مواقع إسرائيلية، وهي العملية التي واجهها جيش الاحتلال بضربة استباقية ضد أهداف حزب الله في الجنوب اللبناني.

صراع حزب الله وإسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني، أن المرحلة الأولى من عمليته العسكرية ضد الجيش الإسرائيلي، التي جاءت ردًاعلى استشهاد القائد فؤاد شكر، قد انتهت بنجاح تام، وتركزت هذه المرحلة على استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية.

وأضاف حزب الله، أن المرحلة الأولى من الهجمات، التي نفذها الأحد استهدفت الثكنات والمواقع الإسرائيلية، لتسهيل عبور الطائرات المُسيرة الهجومية باتجاه هدفها المنشود في عمق الكيان، وتم عبور الطائرات المُسيرة بنجاح كما هو مقرر.

الهجوم الإسرائيلي على حزب الله

هجوم حزب الله على إسرائيل

وقال حزب الله، إن جميع الطائرات المُسيرة الهجومية تم إطلاقها في الأوقات المحددة لها ومن جميع مواقعها، وعبرت الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود من مسارات متعددة.

وتابع حزب الله أنه استهدف 11 موقعًا من بينها قواعد ميرون وزعتون والسهل وعين زي تيم، وقاعدتين عسكريتين وثكنتين عسكريتين في الجولان السوري المحتل، وثكنة راموت نفتالي.

رد إسرائيل على هجوم حزب الله

وأطلق جيش الاحتلال، أكثر من 50 غارة على مختلف القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، وذلك بالتزامن مع إطلاق 320 صاروخاً وطائرة مُسيرة على الأراضي المحتلة شمال إسرائيل من قبل حزب الله، استهدف من خلالهم قواعد عسكرية إسرائيلية.

وأوضح الاحتلال، أنه نجح في تدمير منصات إطلاق الصواريخ في الجنوب اللبناني، وحزب الله اعتزم إطلاق آلاف القذائف على مئات الأهداف العسكرية والاستراتيجية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن من تحييد آلاف منصات إطلاق الصواريخ الموجهة إلى شمال إسرائيل في ضربة منسقة شاركت فيها نحو 100 طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وتم إحباط الهجوم في منطقة غليلوت، التي تضم مقر الموساد والقاعدة 8200، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلي

الهجوم الإسرائيلي على حزب الله

حصيلة إصابات الهجوم المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، أن سلسلة الغارات الإسرائيلية على بلدات جنوب البلاد، أدت إلى إصابة شخصين من بينهم لبناني بجروح طفيفة، وسوري بجروح متوسطة ما استدعى دخوله إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

وأفاد المركز، وفقا لما أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام، باستشهاد 3 لبنانيين، مشيرة إلى أن غارة الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الطيري أدت إلى استشهاد شخصين، وباستشهاد آخر في غارة إسرائيلية بمسيرة على سيارة في بلدة الخيام.

اقرأ أيضاً
«القاهرة الإخبارية»: 100 ألف نازح من الجنوب اللبناني بسبب الصراع بين حزب الله وإسرائيل

استمرار القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل واستهداف قاعدة إسرائيلية بعشرات الصواريخ

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق