بنسبة 1.7%.. الدولار يحقق أكبر انخفاض في سلة العملات الرئيسية منذ نوفمبر الماضي الفجر سبورت

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انخفض سعر  الدولار الأمريكي، أمام سلة العملات الرئيسية الست، يوم أمس وحده بنسبة 0.8% ليسجل أدنى مستوى مقابل سلة من 6 عملات رئيسية منذ أكثر من عام، ليختتم الأسبوع على انخفاض بنسبة 1.7% وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ نوفمبر 2023، ليعد الانخفاض الأسبوعي الخامس على التوالي بالنسبة للدولار.
من جهة أخرى انخفضت عوائد السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات أيضاً خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.1% وهو انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي.
وفقا لتقرير فنى صادر عن جولد بيليون اليوم، وجد الذهب الدعم من تراجع مستويات الدولار وعوائد السندات الحكومية، بالإضافة إلى حقيقة اتجاه السياسة النقدية الأمريكية إلى خفض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، ولكن الملاحظ أن ارتفاع الذهب يوم أمس لم يكن بشكل كبير مقارنة مع غيره من السلع المالية الأخرى، والسبب وراء ذلك هو تسعير الأسواق لهذا التغير من قبل الفيدرالي.

ويبقى الاختلاف في الأسواق حالياً بشأن عدد مرات خفض الفائدة التي سيلجأ إليها البنك الفيدرالي خلال الثلاث اجتماعات المتبقية هذا العام، وستراقب الأسواق مخطط النقاط الذي يصدر مع اجتماع البنك القادم والذي يمثل توقعات أعضاء البنك الفيدرالي بشأن مستقبل أسعار الفائدة.

ارتفع سعر الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بدعم من حديث رئيس البنك الفيدرالي بأن البنك سيغير سياسته النقدية ليدعم خفض الفائدة في ظل تراجع التضخم بشكل مستدام، وهو الأمر الذي تسبب في انخفاض مستويات الدولار وعوائد السندات الحكومية ليدعم ارتفاع الذهب.

سيطر التذبذب بشكل عام على أداء الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي وذلك بسبب التغيرات في سعر أونصة الذهب العالمي بالإضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية واستقراره، مما دفع السعر إلى التحرك بشكل عرضي يميل إلى الهبوط.

إخترنا لك

0 تعليق