حدث ليلا.. حزب الله يخترق عمق إسرائيل وإيران تحذر وزلزال يضرب اليابان (فيديو) - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث الهامة على جميع الأصعدة، منها تطورات الصراع بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، كما ردت إيران على مزاعم إسرائيل بأن الرئيس الإيراني مسعود بزشيكان سيخفض التوتر، مؤكدة أن الرد سيأتي في الوقت المناسب، بينما ضرب زلزال قوي جزر إيزو في اليابان، مما أثار تحذيرات من تسونامي.

حزب الله يشن هجومًا واسعًا على إسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني اليوم عن قصف مطار مجيدو العسكري الإسرائيلي غرب العفولة، باستخدام رشقات من صواريخ فادي 1 وفادي 2، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

كما استهدف حزب الله قاعدة ومطار رامات ديفيد بصواريخ فادي 2، وهذه هي المرة الثالثة خلال أقل من 24 ساعة.

وتزايد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، حيث دخلت الأوضاع مرحلة تصعيد جديدة بعدما شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية مكثفة على لبنان، مما أثار ردود فعل من جانب حزب الله.

وشن جيش الاحتلال عملية واسعة ضد حزب الله استهدفت المباني والبنية التحتية، زاعمًا أنه يتصدى لصواريخ ومسيرات الحزب،

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي غارات، على نحو 1300 هدف لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع خلال 24 ساعة.

إيران سترد علي إسرائيل في الوقت المناسب

وذكرت وسائل إعلام غربية أن الرئيس الإيراني مسعود بزشيكان أدان إسرائيل لأفعالها التي تُعتبر محاولة لجرّ إيران إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.

ورغم تصريحات منسوبة إلى الرئيس الإيراني حول استعداده لخفض التوتر مع إسرائيل، نفى وزير خارجية إيران عباس عراقجي تلك التصريحات خلال ظهوره في إحدى القنوات التلفزيونية.

وأكد الوزير أن إيران لن تتغاضى عن الاعتداء الأخير على لبنان، وستقف إلى جانبها وستقدم لها الدعم الكامل.

وأكد «عراقجي» أن إيران سترد على إسرائيل في الوقت المناسب.

تسونامي يثير الخوف في اليابان

وضرب زلزال بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر جزر إيزو في اليابان، بالقرب من جزر توريشيما، وذلك حسبما أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وحدد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي موقع الزلزال على عمق 12 كيلومترا تحت سطح الأرض، على بعد 403 كيلومترات جنوب شرق يايزو و363 كيلومترا جنوب شرق شيمودا اليابانية.

وأعلنت اليابان حالة تأهب وأطلقت تحذيرات من خطر حدوث موجات تسونامي، بعد زلزال ضرب جزر إيزو، حسبما أوردت شبكة سكاي نيوز البريطانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق