محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات مالية ومعاشات للحالات الأولى بالرعاية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، اليوم الاثنين، بهدف الاستماع إلى شكاواهم ومتطلباتهم، في مختلف القطاعات الخدمية، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام للمحافظة، وأحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد.

خلال اللقاء، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، بالتنسيق مع مسؤولي الجمعيات الأهلية، لعمل عدد من تدخلات الحماية الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولي بالرعاية، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، لتوفير المساعدات المالية والعينية العاجلة لهم، وبحث مدى إمكانية منحهم معاشات تكافل وكرامة، فضلًا عن التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، لتوفير عدد من المشروعات التنموية الصغيرة للفئات الأكثر احتياجًا تعينهم على مطالب الحياة.

675a4fe0ee.jpg

طرف صناعي ومعاش لشاب

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتوفير معاش لأحد الشباب تم بتر ساقه نتيجة تعرضه لحادث، والتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية لتوفير طرف صناعي له، كما وجه بتسليم كرسي متحرك لطفلة مصابة بشلل في ساقيها، وتكليف إحدى الجمعيات لتوفير بعض المستلزمات المكتبية وآلة تصوير لمحل أحد الشباب من ذوي الهمم.

418d349947.jpg

ترخيص أكشاك للأولى بالرعاية

كما وجه محافظ الفيوم، رئيس مركز ومدينة الفيوم بسرعة إنهاء إجراءات ترخيص عدد من الأكشاك للأسر الأولى بالرعاية على أطراف مدينة الفيوم.

وفي قطاع الصحة وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بسرعة تيسير إجراءات عملية متلازمة الرباط المقوس الناصف لمريض مصاب بالكبد، وعمل تحليل جيني لابنه الرضيع، وتسريع إجراءات الكشف الطبي لرجل مسن من مرضى القلب، ودراسة مطلب أحد المواطنين بشأن قبول ابنته بمدرسة التمريض بمركز ومدينة إطسا لاستيفائها الشروط المطلوبة.

e675c868a2.jpg

بحث طلب معلمة بندبها من سنورس للفيوم

كما وجه محافظ الفيوم، وكيل مديرية التربية والتعليم، ببحث مطلب إحدى المعلمات بشأن ندبها من إدارة سنورس التعليمية إلى إدارة شرق الفيوم التعليمية، وبحث مطلب إحدى المعلمات بالمدرسة التجارية بمركز ومدينة يوسف الصديق، بشأن ندبها انتدابًا جزئيًا لإحدى مدارس مدينة الفيوم، نظرًا لظروفها الصحية، كما وجه بإنهاء إجراءات نقل إحدى المعلمات من مدرسة الجمهورية بكوم أوشيم إلى إحدى المدارس القريبة من محل إقامتها بمدينة الفيوم.

فرص عمل للشباب والفتيات وذوي الهمم

كما وجه المحافظ، مدير مديرية العمل، بتوفير فرص عمل للشباب والفتيات بالقطاع الخاص ومن بينهم ذوي الهمم، تبعًا لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الحياتية وظروفهم المعيشية، كما وجه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بتوفير الدعم والتمويل اللازم، لعدد من الشباب الراغبين في إقامة مشروعات لتحسين دخولهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

معاينة تعدي على أملاك الدولة

وفيما يتعلق بشكوى أحد المواطنين من وجود حالة تعدٍ على أملاك الدولة بقرية الإعلام، وجه المحافظ، رئيس مجلس مدينة الفيوم، ورئيس المتابعة الميدانية، بمعاينة محل الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل في حالة وجود مخالفات، وفيما يتعلق بمطلب سائقي توكتوك، ودراجة بخارية بشأن تخفيض الغرامة، وجه المحافظ، إدارة المواقف، ببحث مطلبيهما، واتخاذ اللازم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق