مستشار كلية القادة والأركان: رئيس إيران الجديد يحاول تغير سياسة بلاده الدولية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قال اللواء أركان حرب أسامة محمود، مستشار كلية القادة والأركان، إن إيران استطاعت التوغل في الشرق الاوسط، ولديها مليشيات في عدة اماكن، ورئيسيها الجديد يقال عنه انه من الاصلاحيين وقد يكون له رغبة في تغيير السياسة الدولية.

تأخر الرد الإيراني

وأوضح خلال كلمته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان «اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة»، أن تأخر الرد الإيراني على حادث الاغتيال قد يكون بسبب رؤية الرئيس الإيراني الجديد، لافتا إلى أن هناك ميليشيات الحشد الشعبي، وحزب الله وأنصار الله الحوثي متواجدين وداعمين لإيران، وأثر ذلك على إسرائيل في مسار العملية العسكرية.

وأكد أن إيران لديها قدرة عسكرية لا يستهان بها، وأظهرت بعض منها في التعامل مع إسرائيل، مؤكدا أن إسرائيل جيس له دولة، وليست دولة لها جيش وهي تسعي للابتعاد عن الحروب طويلة الأمد وهو ما فعلت خلافه التنظيمات العسكرية، ومنذ 7 أكتوبر، وحققت حماس تقدم في القبض على الأسرى الذين سوف تستخدمهم في عمليات التفاوض من أجل الأسرى الفلسطينيين والقضاء على السجون العسكرية.

دور مصر في حماية أمنها القومي

ويناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي.

يدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من: اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيري الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق