عمرو شهاب يحصل على الماجستير بدراسة "أثر المشاركة السياسية على الحياة الحزبية" - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصل الباحث عمرو مصطفى شهاب المذيع بقناة إكسترا نيوز بقطاع أخبار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على درجة الماجستير المهني من الأكاديمية العسكرية العليا للدراسات السياسية بتقدير ممتاز عن دراسة قدمها بعنوان "أثر المشاركة السياسية على تنمية الحياة الحزبية.. دراسة حالة الحوار الوطني"، تحت إشراف العميد أركان حرب دكتور أحمد القاضي.

وكانت لجنة المناقشة مكونة من الأستاذة الدكتورة أحلام فرهود أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان رئيسًا ومناقشًا والأستاذ الدكتور إسلام حجازي أستاذ العلوم السياسية مناقشا والأستاذ الدكتور محمود مجدى أستاذ العلاقات الدولية والدراسات الأمنية وبحضور عضو مجلس أمناء الحوار الوطني الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة سيد أحمد والتي أثرت النقاش بمداخلاتها البناءة والفعالة.

تشكل هذه الدراسة محاولة لفهم "أثر المشاركة السياسية على تنمية الحياة الحزبية في مصر من خلال دراسة حالة الحوار الوطني." تسعى الدراسة إلى تحليل العلاقة بين المشاركة السياسية وتنمية الحياة الحزبية، مع التركيز على الأدوار التي يمكن أن تلعبها مبادرات الحوار الوطني في تعزيز الانخراط السياسي وزيادة فعالية الأحزاب السياسية كما حاولت الدراسة تناول  جوانب متعددة من هذه العلاقة، بما في ذلك تأثير الشفافية والمساءلة، وتوفير بيئة سياسية مشجعة، ودور وسائل الإعلام والتربية المدنية في تعزيز الوعي السياسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق