سناء منصور: مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ 20 عاما - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

سلط برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، الضوء على استضافة مصر لفعاليات المنتدى الحضري العالمي في نسخته الـ12 خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.

استضافة المنتدى الحضري في نسخته الـ12

وقالت الإعلامية سناء منصور، إنّ المنتدى الحضري العالمي من أهم وأبرز الفعاليات العالمية عن التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة، كما يهتم بتحسين جودة الحياة للمواطن المصري، نظرا لدوره في القضاء على العشوائيات، موضحة أنّ التطور الاستثنائي في المرافق والبنية التحتية من مياه وصرف صحي وكهرباء ينعكس على حياة المواطنين إيجابيا.

مصر من أوائل الدول المتبنية الأجندة الحضارية

وأوضحت «منصور»، أنّ الدولة تحرص على متابعة المشروعات وتطوير العشوائيات في مصر، فضلا عن توفير مسكن آدمي وحضاري للمواطن، بالتالي استضافة مصر لفعاليات المنتدى الحضري العالمي تجعلها أول دولة في أفريقيا تستضيف هذا الحدث الدولي منذ 20 عاما، مشيرة إلى أنّ الدولة المصرية من أوائل الدول التي تبنت الأجندة الحضارية الجديدة.

إشراف التحالف الوطني للعمل الأهلي على المتطوعين

ومن جانبها، قالت الإعلامية سالي شاهين إنّ المنتدى الحضري العالمي يشهد حضورا قويا من مختلف دول العالم، لافتة إلى أنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أعلن إشرافه على ملف إدارة المتطوعين واختيارهم مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل المتطوعين على الأدوار المطلوب تنفيذها في المنتدى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق