زر يضاعف استهلاك الكهرباء داخل السيارة.. «بتستخدمه غلط» - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أخطاء شائعة قد يقع فيها بعض الأشخاص عند استخدام سياراتهم الخاصة، دون وعي كافٍ بها، ما يتسبب في وقوع خسائر وأضرار لهم في كثير من الأحيان، بما في ذلك تضاعف استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة، من خلال الاستخدام الخاطئ لزر معين.

زر يضاعف استهلاك الكهرباء في السيارة 

إذا كنت تستخدم زر تكييف الهواء داخل السيارة لتبريدها فقط، فأنت تقوم بخطأ قد يكلفك نفاد الوقود، إذ أنه لا يعرف كثيرون كيفية الاستخدام الصحيح لهذا الزر داخل السيارة، وفق صحيفة «ديلي ستار» البريطانية. 

وعند الرغبة في تبريد السيارة من الداخل، فإنك تضغط على زر التحكم في تكييف الهواء، وبالطبع تبدأ في الاستهلاك الكبير للوقود والكهرباء بها، لكن هناك زر آخر يمكنه الحد من هذه المشكلة بصورة كبيرة. 

ولتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة في الصيف، يجب عليك الضغط على زر مكيف الهواء مع زر الحلقة الداخلية في اللحظة ذاتها، ما يتسبب في دوران الهواء داخل السيارة، وهذا يعني أن سيارتك لا تسحب الهواء الساخن من الخارج لتبريدها.

وفي فصل الشتاء يجب إغلاق زر مكيف الهواء، مع الضغط على الحلقة الخارجية لسحب الهواء النقي من الخارج، وبهذه الطريقة لن تكتسب السيارة البرودة بقوة، فضلًا عن توفير كثير من الوقود.

كيفية تشغيل هذا الزر في الشتاء 

حذر أحد خبراء قيادة السيارات بإحدى الشركات العالمية الشهيرة، في وقت سابق، من تشغيل زر تدوير الهواء بمفرده داخل السيارة أثناء قيادتها في فصل الشتاء، قائلًا إنه من الأفضل استخدام زر تدوير الهواء إلى جانب مكيف الهواء، خلال موجات الطقس البارد، لأنه عندما يكون الجو باردًا في الخارج، يمكن للهواء المعاد تدويره أن يحبس الرطوبة في الداخل، ما يتسبب في ضبابية الزجاج الأمامي والنوافذ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق