«تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بالتعاون مع جمعية الأورمان حفل لتوزيع شنط وأدوات مدرسية لدعم 500 تلميذ من عدة قرى تحت مظلة التحالف الوطني.

النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا

حضر الاحتفالية كلا من الدكتورة هبة الجلالي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، والدكتورة سمر أمين مديرة مكتب الفني للمديرية التضامن، جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا وتقديم أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم تزامنا مع دخول العام الدراسي الجديد 2025. 

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين 

وقالت «الجلالي»، إن التوزيع جاء لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي، وحماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم. 

a2e26a2f57.jpg

الاهتمام بالنشاط الإنساني في التعليم 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الاهتمام بالجانب التعليمي بدأته الجمعية منذ انطلاق عملها الخيرى قبل أكثر من 25عامًا، وأنها تضع الجانب التعليمي على رأس أولويات عملها الخيرى فى جميع أنشطتها ونجحت خلالها فى دعم كبير للطلاب الأيتام وتوزيع آلاف من الشنط والأدوات المدرسية.

6405224421726583902.jpg

وأضاف أن الجمعية بمحافظة المنوفية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق