عرض 200 عمل فنى من مقتنيات ليزا شيف للبيع بـ2 مليون دولار فى مزاد - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تطرح دار فيليبس للمزادات، أكثر من 200 عمل فنى من مقتنيات ليزا شيف، مستشارة الفن فى نيويورك، للبيع بالمزاد كجزء من إجراءات الإفلاس المقررة فى نوفمبر، فى انتظار موافقة المحكمة فى جلسة استماع مقررة فى 25 سبتمبر.

وبحسب ما نشره موقع "artnews" تضم مجموعة شيف أعمالاً لمجموعة واسعة من الفنانين، بما في ذلك جودي شيكاغو وداميان هيرست وريتشارد برينس، وتحمل تقديرًا أوليًا مشتركًا للبيع المسبق بقيمة 2 مليون دولار.

ويأتي البيع بعد أن أعلنت شيف، التي كانت ذات يوم مستشارة الفن في نيويورك، والتي كانت تتمتع "بسمعة جيدة" في عالم الفن، إفلاسها في وقت سابق من هذا العام بعد دعاوى قضائية متعددة تزعم الاحتيال.

وقد وظف القائمون على الإفلاس مجموعة وينستون للفنون لتسجيل مقتنيات شيف الواسعة، وهي المهمة التي يقال إنها استغرقت 900 ساعة على مدى ثمانية أشهر واكتشفت أكثر من 1000 قطعة، على الرغم من أن بعضها لا يزال مفقودًا.

وفي محاولة لتعظيم العائدات ستبيع دار فيليبس الأعمال ذات القيمة الأعلى، في حين ستتولى دار ميليا براذرز للمزادات بيع العناصر الزخرفية، حسبما ذكرت آرت نت نيوز .

وفي الوقت نفسه تم اختيار فيليبس لخبرتها وشروطها المواتية، بما في ذلك عمولة البائع بنسبة صفر% وإعفاءات أخرى من الرسوم.

وتخطط دار المزادات لبدء المبيعات في 18 نوفمبر، بالتزامن مع المزادات الكبرى في نيويورك، على الرغم من أن الإجراءات من المقرر أن تتم وسط تحولات أوسع في سوق الفن.

وتم إرسال إخطارات إلى الأفراد الذين تعاملوا مع شيف، ومنحهم مهلة حتى 18 سبتمبر للاعتراض على بيع سلع محددة.


ليزا شيف مستشارة الفن فى نيويورك


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق