حكاية «أرشيف بدوي».. صور فوتوغرافية للإسكندرية قبل 80 عاما - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

عرض برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة « DMC» ، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «حكاية أرشيف بدوي.. صور فوتوغرافية للإسكندرية قبل 80 عامًا».

قال عبدالعزيز بدوي، حفيد المصور أحمد بدوي: «القصة بدأت في عام 2020 عندما تجمعنا أنا وزملائي أحمد وحازم، وقررنا الذهاب إلى الاستوديو الذي يتوفر فيه الإضاءة وندور على على كاميرا قديمة نجربها وأثناء ذلك وجدنا الأرشيف الخاص ببدوي وهو عبارة عن مجموعة أفلام وصور مطبوعة كثيرة جدًا».

ترميم ومشاركة الأرشيف

وأضاف أحمد ناجي، مصور صحفي، أن اكتشاف الأرشيف إنجاز في حد ذاته، حيث قررنا مشاركة الأرشيف والصور والأفلام مع الناس، وبدأنا استخراج التالف منها وترميمه بالتعاون مع مؤسسات أخرى.

وتابع حازم جودة، مصور صحفي: «كنا شغالين من فترة على المادة الأرشيفية لكن كان الموضوع صعب جدًا وبدأنا نغرق وغير قادرين على التعامل مع الموضوع إلى أن جاءت فعالية ALEX FOTO WEEK، في محافظة الإسكندرية لأول مرة، فقررنا نشارك كمصورين واستعملنا صورا أصلية».

أرشيف بدوي للجمهور

وواصل: «كان يوم الافتتاح يوم مطر شديد فبدأت الناس تهرب من المطر وتنزل تحت توقفت إحدى الحاضرات أمام صورة وقالت هذه صورة صديقتي كاميليا، واتصلت عليها وأخبرتها فقالت لها أن هذه الصورة صورتها عند عم بدوي وبحب صوره جدا، أطالب بإتاحة الأرشيف للجمهور».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق