وزير الخارجية اللبناني: تفجيرات أجهزة الاتصال تمثل إبادة وعقابا جماعيا - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أكد وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، أن تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان كان لها تداعيات سلبية، ونتج عنها سقوط ضحايا مدنيين أبرياء.

وأضاف وزير الخارجية اللبناني، في كلمته أمام مجلس الأمن، التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية تمثل إبادة وعقابا جماعيا للشعب اللبناني.

حالة طوارئ غير مسبوقة في لبنان ومستشفياته

وتابع: «إسرائيل فجَّرت آلاف الأجهزة اللاسلكية في لبنان، ما أدى إلى زيادة الهلع بالبلاد، حالة طوارئ غير مسبوقة في لبنان ومستشفياته، نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة».

إسرائيل مارست إرهابا واضحا بحق الشعب اللبناني

وواصل: «تفجير آلاف أجهزة الاتصال عن بعد دون اعتبار من يحملها يُعد أسلوبا قتاليا غير مسبوق، وإسرائيل مارست إرهابا واضحا بحق الشعب اللبناني بتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية».

واستكمل: «إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي ولا القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وتتجاهل الشرعية الدولية وتنتهك حقوق الإنسان، وإسرائيل لن تعيد نازحيها إلى قراهم بقوة السلاح».

واختتم: «نطالب مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تنفيذها، وأناشد أعضاء المجلس الوقوف إلى الجانب الصحيح من التاريخ ودعم استقرار لبنان».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق