قصة قابيل وهابيل في القرآن.. حقائق مذهلة عن أسماء ابني آدم ستدهشك - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

قصة قابيل وهابيل من أكثر القصص تأثيرًا في التاريخ الإنساني، لما تحمله من دروس وعِبَر حول الصراع البشري الأول، هذه القصة القرآنية التي تتناول أول جريمة قتل في التاريخ تركز على القيم والمبادئ الأخلاقية، تاركة أثرًا عميقًا في الوجدان البشري.

لا دليل على أسماء ابني آدم قابيل وهابيل في القرآن والسنة

وحول الحديث عن قصة قابيل وهابيل في القرآن، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال برنامج «لعلهم يفقهون» على قناة «dmc»، أن القرآن الكريم لم يذكر اسم القاتل والمقتول صراحة، والمعروفين لدى الناس باسم قابيل وهابيل، مما يدعو للتأمل في الحكمة الإلهية التي تكمن في هذه الرواية.

قصة قابيل وهابيل في القرآن

وأوضح «الجندي»، أن القرآن الكريم، وكذلك السنة النبوية، لم يذكرا اسمَي ابني آدم، قابيل وهابيل، على الإطلاق، مؤكدًا أن هذه الأسماء جاءت من كتب وروايات قديمة، وليست موجودة في النصوص الإسلامية الموثقة.

وأضاف: «الله سبحانه وتعالى لم يذكر الأسماء، بل ركز على تقديم القصة كدرس عميق للبشرية بأسرها، كما أن  القصة لم تتوقف على مجرد ذكر شخصياتها، بل ركزت على الدروس العظيمة التي تحملها، مثل الحسد، والغيرة، وحرمة الدماء، والدعوة إلى قبول الاختلافات، كما أن الله أراد من خلال هذه القصة أن يعلم الناس دروسًا أخلاقية واجتماعية بعيدة عن الأسماء والهويات الفردية».

وتابع: «القرآن الكريم كان يخاطب بني إسرائيل وقد يكونوا من نسل أحدهما، لكن لم تُذكر الأسماء لتبقى العظة عامة وموجهة إلى الجميع».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق