وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع قطاع التخطيط والمشروعات، عن طرح الفرص الاستثمارية للأراضي بمساحات كبيرة.

وأعلن وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، تسيير لمجموعة من قرارات القرض المحكمة التي تضمن نجاح المشروعات، قائلا: «نرغب في أن يعمل العملاء والمواطنين في أن يستثمروا مع المطورين من أجل نجاح المطور وضمان حقوق المواطن اللي بيتعامل معاها».

وعن المطورين العقاريين، قال «الشربيني»: «نحن في الدولة المصرية لدينا مجموعة من المطورين العقاريين الكبار، وهم في الحقيقة يقومون بأي تنمية في أي مشروع يقوم بتنفيذه داخل أي مدينة، كما أنهم يزيدون من قيمة الأراضي الموجودة».

وأضاف: «هننظر للمطورين من خلال آلية تعاون والجزء الثاني هو التعامل مع أي مطور مصري أو أي مستثمر مصري بحيث لا يتم عمل عبء على الدولة، وكل الشركات المصرية ستتم بالعملة المصرية، أما الآلية الخاصة بالشركات الأجنبية أو الشركات المصرية الأجنبية سيكون متاح لها التعامل من الخارج عبر المنصة الخاصة بها، بحيث يشتروا بالعملة الصعبة الحقيقي ودي هتكون نقطة مهمة جدا من أجل أن نستوعب المطورين سواء داخل مصر أو خارجها».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق