5 علامات في القدم تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. توجه للطبيب فورا - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

تحدث الإصابة بالسرطان نتيجة نمو غير طبيعي لخلايا الجسم، ويوجد عدة علامات قد تظهر في أعضاء الجسم تحذر من الإصابة بالمرض، بينها ما يظهر في القدم ويشير إلى الإصابة بسرطان الجلد، وفق ما ذكره موقع «healthline» الطبي.

712d176ca7.jpg

ظهور بقع حمراء على الجلد

وأشارت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إلى 5 أعراض تظهر في القدم تدل على الإصابة بسرطان الجلد، منها ظهور بقعة حمراء في أي مكان على القدم، أو وجود قرحة غير قابلة للشفاء في قدميك، كما يعتبر ظهور كتلة تنمو بسرعة في القدم من علامات الإصابة بسرطان الجلد.

ويعتبر ظهور الشامات الجديدة في القدمين من العلامات التحذيرية التي تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد، وكذلك وجود خط عمودي بني أو أسود اللون تحت أظافر القدم من العلامات التي تستلزم زيارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

أسباب الإصابة بسرطان الجلد

وقال الدكتور محمد شلبي، استشاري الأمراض الجلدية، خلال حديثه لـ«الوطن»، إن هناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، أبرزها  تكرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن أشعة الشمس، والتعرض لمستويات عالية من الإشعاع مثل الأشعة السينية، كما يؤدي التعرض للعلاج الإشعاعي أو المواد الكيميائية السامة للإصابة بسرطان الجلد.

7a67bf9ba1.jpg

تجنب التعرض لأشعة الشمس

ولتجنب الإصابة بسرطان الجلد، نصح استشاري الأمراض الجلدية بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الظهيرة،  مع ضرورة تغطية معظم أجزاء الجسم عند الخروج في الشمس لتوفير حماية أفضل للجلد، واستخدام واقي الشمس نهارًا على جميع المناطق التي قد تتعرض لأشعة الشمس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق