لماذا يفضل المستثمرون شراء سبائك الذهب الصغيرة؟ - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

يتجه كثير من المستثمرين والراغبين في حفظ قيمة أموالهم في العالم كله لشراء الذهب، حيث يعتبر الملاذ الآمن لحفظ قيمة الأموال، وتعتبر السبائك من أفضل الخيارات التي يتجه إليها المستثمرين.

وقال نادي نجيب سكرتير الشعبة العاملة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية السابق، إن السبائك تتميز عن المشغولات فيما يتعلق بقيمة المصنعية.

الأحجام الصغيرة أفضل من الكبيرة

وأضاف لـ«الوطن» كما أن السبائك أفضل من المشغولات في الاستثمار، كذلك السبائك الصغيرة والمتوسطة أفضل بكثير من الأحجام الكبيرة.

وأشار إلى أن السبائك الكبيرة تكون تكلفتها مرتفعه جدا، وهو ما يزيد من التكلفة الإجمالية للمشتريات، كما أنه من الصعب تخزينها في أي مكان وحمايتها بسهولة نظرا لكبر حجمها.

السبائك الصغيرة الأفضل في البيع

وأضاف، سكرتير الشعبة السابق، السبائك ذات الحجم الصغير أفضل لسهولة بيعها، وذلك نظرا لارتفاع قيمة الكبيرة بما لا يتناسب مع عدد كبير من الصياغ، كما أنه يمكن للمالك أن يحتاج بعض المال، فسيكون مضطرا لبيع الكمية الكبيرة كاملة، وخسارة المال.

وأشار إلى أنه من الأفضل شراء سبائك بأوزان مختلفة للتنويع في قيمة كل منهم، حتى يسمح للمالك في حالة الرغبة واحتياج جزء من المال الاتجاه نحو بيع وزن بنفس المبلغ أو قريب منه بدلا من بيع سبيكة كبيرة وخسارتها.

وتتراوح أوزان السبائك بين الربع الجرام وحتى الكيلو جرام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق