3 طرق للحفاظ على قيمة مدخراتك.. أبرزها شهادات البنوك - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

تزداد طرق الاستثمار بشكل دائم، ويتجه الكثيرون لمعرفة أفضل طرق الاستثمار للحفاظ على قيمة الأموال وكذلك زيادة المكاسب المادية لديهم، خاصة مع تعدد الطرق الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها خلال الوقت الحالي.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، أبرز 3 طرق للاستثمار في مصر خلال الوقت الحالي، للحفاظ على قيمة المدخرات، وفق ما أوضحه الدكتور محمد أنيس، الخبير الاقتصادي، لـ«الوطن».

أبرز 3 طرق للاستثمار في مصر

وأوضح أنيس أن هناك العديد من الأوعية الادخارية والاستثمارية التي تمثل طريقة جيدة في تحقيق عائد ربحي للمواطنين، وتأتي في مقدمتها الودائع والشهادات البنكية، وهي أول اختيار يمكن اللجوء إليه، نظرا لانخفاض المخاطرة فيهما أو قد تكون شبه معدومة وتصلح للمبتدئين في الاستثمار.

العقارات تعتبر وعاء جيدا خاصة في المدن الجديدة

وأكد أن العقارات تعتبر وعاء جيدا، خاصة في المدن الجديدة، ولكنه وعاء طويل الأجل لا يمكن تحقيق المكاسب منه في وقت قليل، ولكنه من الأوعية الادخارية التي تحفظ قيمة المال على المدى البعيد، حيث أصبحت العقارات من أبرز القطاعات الاستثمارية الأكثر أمنا التي يمكن الاستثمار فيها وتقليل المخاطرة.

وأوضح أن الذهب يُعتبر من أكثر الطرق الاستثمارية انتشارا في الوقت الحالي، خاصة وأنه قليل المخاطرة في حالة الاستثمار طويل الأجل ولا يُفضل المضاربة به، خاصةً وأنها وسيلة آمنة لحفظ قيمة المال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق