أعراض جدري القرود بعد انتشاره.. تحذير خطير من منظمة الصحة العالمية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

في الأيام الأخيرة أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ العامة، بعد انتشار مرض «جدري القرود»، وتفشيه على نطاق واسع  في غرب ووسط إفريقيا، وسط حالة من القلق انتابت العلماء من  انتشار سلالة جديدة من الفيروس، وفقا لما ذكره موقع «مترو» البريطاني.

ونرصد في التقرير التالي، أعراض جدري القرود، وذلك بعد تسجيل أكثر من 500 حالة وفاة بسبب هذا المرض حتى الآن، وهو ما دفع المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى المطالبة بمساعدة دولية من أجل منع انتشاره.

أعراض جدري القرود

توجد العديد من أعراض جدري القرود التي تشير إلى إصابة الشخص بالمرض، يتمثل أبرزها في التالي..

  • الحمى.
  • الطفح الجلدي.
  • الصداع.
  • آلام العضلات والظهر.
  • القشعريرة.
  • الشعور بالتعب.

ويعد جدري القرود مرض فيروسي، وتبدأ أعراضه في  شكل حمى شديدة وصداع مصحوب بآلام في العضلات، وذلك في الأيام الخمسة الأولى بعد الإصابة بالمرض، ويعد الطفح الجلدي أكثر الأعراض ظهورا على الشخص المصاب، ويبدأ على الوجه قبل أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

ويمكن أن ينتقل مرض جدري القرود بين البشر من خلال الاتصال الجسدي مع شخص مصاب، بالإضافة إلى مواد ملوثة أو مع حيوانات مصابة.

كيفية الوقاية من مرض جدري القرود

وحددت منظمة الصحة العالمية بعض الاجراءات الوقائية، من أجل الحماية من مرض جدري القرود، أبرزها تجنب الاتصال الجسدي مع شخص مصاب به، بالإضافة إلى التطعيم الذي يساعد في منع الإصابة بالعدوى للأشخاص المعرضين خطر الإصابة.

الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، قال في خلال تصريحاته لـ«الوطن»، إن مرض جدري القرود مهيأ للانتشار داخل البيئة الاستوائية، كون المطر داخل الغابات الاستوائية يساهم في خلق بيئة  تساعد على انتشار الفيروسات والتي من بينها جدري القرود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق