وضعه الصحي يثير تساؤلات.. هل من الضروري خضوع بايدن لاختبار معرفي؟ - الفجر سبورت

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم الفجر سبورت

البيت الأبيض: بايدن يعرف كيف ينهض مجددًا بعد مناظرته أمام دونالد ترامب

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار Karine Jean-Pierre الثلاثاء إنه “لا ضرورة” لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يثير وضعه الصحي الكثير من التساؤلات، لاختبار معرفي.

وشدّدت جان-بيار خلال مؤتمر صحافي على أن الرئيس الأمريكي “يعرف كيف ينهض مجددا” بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب كان أداء الرئيس الديمقراطي فيها كارثيا. كذلك شدّدت المتحدثة على أن الإدارة الأمريكية  لا تخفي أي معلومات في ما يتّصل بالحال الصحية لبايدن.

وضعه الصحي يثير تساؤلات.. هل من الضروري خضوع بايدن لاختبار معرفي؟

دعوة إلى الانسحاب

يأتي هذا فيما تساءلت العديد من الشخصيات البارزة لدى الحزب الديمقراطي عن الوضع الصحي للرئيس الأمريكي، فيما ذهب البعض لدعوته إلى الانسحاب من الانتخابات تمامًا.

وفي هذا الصدد أعرب  البرلماني الديمقراطي لويد دوغيت عن آماله في أن يتخذ بايدن “القرار الصعب والمؤلم بالانسحاب.. أدعوه بكل احترام للقيام بذلك”.

وأضاف في بيان لوسائل إعلام أمريكية: “يجب ألا يسلمنا إلى ترامب عام 2024”.

أيضًا، أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي أنه “من المشروع التساؤل عن الحالة الصحية للرئيس الأمريكية بعد مناظرته أمام ترامب”.

أول ظهور بعد المناظرة

يأتي هذا فيما أعلنت محطة “ايه بي سي نيوز” الثلاثاء أن بايدن سيجري أول مقابلة له الجمعة منذ مناظرته مع منافسه دونالد ترامب والتي اعتُبر أداؤه خلالها كارثيا إلى حد كبير.

وضعه الصحي يثير تساؤلات.. هل من الضروري خضوع بايدن لاختبار معرفي؟

الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب خلال المناظرة. (رويترز)

وأوضحت المحطة أن مقتطفات أولية ستكون متوافرة اعتبارا من الجمعة على ان تعرض بكاملها الاحد. وبدأت شخصيات من معسكر الديموقراطيين الثلاثاء التساؤل علنا حول حالة بايدن (81 عاما) مع صدور اول دعوة علنية له لكي يسحب ترشيحه لولاية ثانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق