إصابة بحار في هجوم صاروخي لميليشيا الحوثي استهدف سفينة شحن في خليج عدن - الفجر سبورت

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم الفجر سبورت

سنتكوم: السلوك المتهور من قبل الحوثي يهدد الاستقرار الإقليمي

أطلقت ميليشيا الحوثي – المدعومة من إيران – صاروخي كروز مضادين للسفن في https://twitter.com/CENTCOMArabic/status/1801345482876207299، أصاب كلا الصاروخين سفينة أم/في فيربينا، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا وترفع علم بالاو وتديرها بولندا.

ورست السفينة أم/في فيربينا مؤخراً في ماليزيا وكانت في طريقها إلى إيطاليا حاملة مواد بناء خشبية.

وأبلغت السفينة أم/في فيربينا عن وقوع أضرار وحرائق على متنها حيث يواصل الطاقم مكافحة الحريق، فيما أصيب بحار مدني بجروح خطيرة خلال هذا الهجوم.

وقامت طائرة من طراز (سي جي 58) تابعة للمدمرة يو أس أي فلبين سي بإجلاء طبي للبحار المصاب إلى سفينة قوة شريكة قريبة من الموقع لتلقي الرعاية الطبية.

إصابة بحار في هجوم صاروخي لميليشيا الحوثي استهدف سفينة شحن في خليج عدن

تهديد الاستقرار الإقليمي

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أن هذا السلوك المتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. ويدّعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني الدول الثالثة الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة.

إصابة بحار في هجوم صاروخي لميليشيا الحوثي استهدف سفينة شحن في خليج عدن

وأضافت أن التهديد المستمر الذي يسببه الحوثيون لإمكانية العبور الآمن في المنطقة يجعل من الصعب تقديم المساعدة الحيوية لشعب اليمن وكذلك لقطاع غزة. ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق