“يُظهر لبوتين أننا لن نتراجع”.. هكذا وصف بايدن اتفاق مجموعة السبع دعمًا لأوكرانيا - الفجر سبورت

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم الفجر سبورت

الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا “في المستقبل” عبر اتفاق أمني لعشر سنوات

وقع الرئيسان جو بايدن وفولوديمير زيلينسكي الخميس اتفاقا أمنيا بين الولايات المتحدة وأوكرانيا، مع توجيه الرئيس الأمريكي تحذيرًا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن حلفاء أوكرانيا “لا يتراجعون”.

وإذ رحب بالاتفاق الثنائي وتوافق دول مجموعة السبع على دعم كييف بـ 50 مليار دولار مصدرها الأصول الروسية المجمدة، اكد بايدن أن المجموعة “تظهر لبوتين في شكل جماعي أنه لا يستطيع أن يقسمنا”.

وتعهدت الولايات المتحدة الخميس تقديم دعم طويل الأمد لأوكرانيا بموجب اتفاق أمني مدته عشر سنوات سيوقعه الرئيسان جو بايدن وفولوديمير زيلينسكي.

وجاء في بيان أمريكي مصاحب للاتفاق الأمني، قبل وقت قصير من حفل التوقيع في قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا، “اليوم، ترسل الولايات المتحدة إشارة قوية حول دعمنا القوي لأوكرانيا الآن وفي المستقبل”.

تجميد الأصول الروسية

واستقبل قادة مجموعة السبع فولوديمير زيلينسكي بحفاوة الخميس في إيطاليا، حيث أعلنوا عن اتفاق بشأن استخدام الأصول الروسية المجمّدة لمساعدة كييف في الدفاع عن نفسها، بينما دعاهم الرئيس الأوكراني إلى تسريع عمليات تسليم الأسلحة وتدريب الطيارين على مقاتلات “إف 16”.

وانضم زيلينسكي إلى قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا واليابان) الذين اجتمعوا برئاسة إيطاليا في منتجع بروغو إنيازيا الساحلي في منطقة بوليا في جنوب البلاد.

والتقى الرئيسان الأميركي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ونظراؤهم في هذا المنتجع الفخم، لمناقشة المساعدات الجديدة وآلية الدعم المالي التي تسمح بالاستفادة من الأصول الروسية المجمّدة من قبل الدول الغربية لصالح أوكرانيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق