اعتقالات في الكويت بعد مقتل العشرات إثر حريق بمنطقة المنقف - الفجر سبورت

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم الفجر سبورت

قوة الإطفاء العام في الكويت: سبب الحريق في المنقف نتيجة تماس كهربائي

أمرت النيابة العامة في دولة الكويت بحبس مواطن ومقيمين احتياطًا لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق، وجاري استكمال إجراءات التحقيق.

اعتقالات في الكويت بعد مقتل العشرات إثر حريق بمنطقة المنقف

أشخاص يسيرون بجوار المبنى الذي التهمته النيران في الكويت. (أ ف ب)

جاء ذلك في بيانٍِ للنيابة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، اليوم الخميس، إلحاقًا لما نشرته أمس بشأن واقعة حريق أحد المباني في منطقة المنقف، والتي نتج عنها وفاة 49 مقيمًا وإصابة 49 آخرين.

وكانت النيابة قد أعلنت أمس مباشرتها إجراءات التحقيق في واقعة الحريق بمنطقة المنقف، إذ شكلت فريقًا من أعضاءِ نيابتي الأحمدي ومبارك الكبير بادر بالانتقال إلى مكان الواقعة لمعاينته والانتقال إلى المستشفيات لمناظرة المتوفين وسؤال المصابين.

اعتقالات في الكويت بعد مقتل العشرات إثر حريق بمنطقة المنقف

المبنى الذي التهمته النيران في الكويت. (أ ف ب)

سبب الحريق

وأعلنت قوة الإطفاء العام الخميس أن سبب الحريق في المنقف، تبين أنه جاء نتيجة تماس كهربائي.

وذكرت “الإطفاء” في بيان صحافي أن فرق التحقيق التابعة لإدارة تحقيقات الحوادث انتهت من إجراءات المعاينة الفنية والتحقيق مع شهود الواقعة ورفع وتحليل عينات من مخلفات الحريق في حادث حريق عمارة المنقف التي تتكون من دور أرضي (معلق) و6 أدوار.

اعتقالات في الكويت بعد مقتل العشرات إثر حريق بمنطقة المنقف

وأوضحت أنه تبين بعد إتمام إجراءات المعاينة الفنية من قبل المختصين بإدارة التحقيقات أن منطقة بداية اندلاع الحريق في غرفة الحارس بالدور الأرضي، حيث جاءت نتائج التحقيق بأن سبب الحريق ناتج عن تماس كهربائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق