داعش يتبنى هجوم زولينغن في ألمانيا.. واعتقال متهم ثان على خلفية الحادث - الفجر سبورت

أخبارك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم من خلال موقعكم الفجر سبورت

ألمانيا في صدمة بعد الهجوم على مهرجان في زولينغن أسفر عن قتلى وجرحى

تواصل الشرطة  في ألمانيا البحث بشكل حثيث عن منفذ الهجوم الدامي بسكين الجمعة خلال مهرجان في زولينغن، فيما أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الاعتداء الذي خلف صدمة في البلاد.

وبعد مرور نحو 24 ساعة على الهجوم، قالت الشرطة إنها ألقت القبض على شخص ثان مساء السبت في إطار عملية للشرطة في دار للاجئين في زولينغن. وأضافت الشرطة أنها لا تستطيع تقديم مزيد من التفاصيل عن الشخص أو علاقته بالحادث.

داعش يتبنى هجوم زولينغن في ألمانيا.. والشرطة تعتقل متهمين على خلفية الحادث

وألقت الشرطة القبض في وقت سابق من يوم السبت على مراهق قالت إنه قد يكون على صلة بالهجوم لكنها أضافت أن الجاني لا يزال طليقا.

ووصف التنظيم الإرهابي منفذ الهجوم في بيان على حسابه على تطبيق تليجرام بأنه “جندي من جنود الدولة الإسلامية”، وأضاف التنظيم: “نفذ الهجوم انتقاما للمسلمين في فلسطين وفي كل مكان”.

ولم تقدم أي أدلة على الفور على تأكيدها، ولم يتضح مدى قرب العلاقة بين المهاجم وتنظيم داعش.

ووصف هندريك ويست، رئيس وزراء ولاية شمال الراين-وستفاليا، الهجوم الذي وقع مساء الجمعة خلال مهرجان في المدينة بأنه عمل إرهابي. وقال ويست للصحفيين “هذا الهجوم ضرب قلب بلادنا”.

داعش يتبنى هجوم زولينغن في ألمانيا.. والشرطة تعتقل متهمين على خلفية الحادث

من جانبها أكدت وزيرة الداخلية نانسي فايسر أن السلطات تبذل كل ما في وسعها للقبض على المهاجم.

ووقع الهجوم في فرونهوف، وهي ساحة سوق في المدينة الواقعة في غرب ألمانيا حيث كانت فرق موسيقية تعزف حية كجزء من مهرجان يحيي الذكرى الـ650 لتأسيسه.

وقال ماركوس كاسبرز، وهو مسؤول بمكتب المدعي العام في دوسلدورف، إن السلطات تتعامل مع الهجوم باعتباره حادثا إرهابيا محتملا لأنه لم يكن هناك دافع آخر معروف ويبدو أن الضحايا غير مرتبطين.

وكشف مسؤول الشرطة ثورستن فلايس أن المهاجم بدا وكأنه يستهدف حناجر ضحاياه.

وفي تعليقه على الهجوم، قال المستشار أولاف شولتز في منشور على موقع X: “يجب القبض على الجاني بسرعة ومعاقبته إلى أقصى حد يسمح به القانون”.

داعش يتبنى هجوم زولينغن في ألمانيا.. والشرطة تعتقل متهمين على خلفية الحادث

وطوقت الشرطة الساحة يوم السبت، وقام المارة بوضع الشموع والزهور خارج الحواجز. وقال رئيس بلدية زولينغن تيم أوليفر كورتزباخ للصحفيين “نحن نشعر بالصدمة والحزن”.

وقال موسيقي ألماني يُدعى توبيك إنه كان يعزف على خشبة مسرح قريبة عندما وقع الحادث. وقد أُبلغ بما حدث لكن طُلب منه الاستمرار في العزف “لتجنب التسبب في نوبة ذعر جماعية”، كما نشر على إنستغرام.

وفي نهاية المطاف قيل له أن يتوقف، “وبما أن المهاجم كان لا يزال هاربا، فقد اختبأنا في متجر قريب بينما كانت طائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة تحلق فوقنا”، كما كتب توبيك.

تعتبر حوادث الطعن وإطلاق النار المميتة نادرة نسبيا في ألمانيا. وقالت الحكومة في وقت سابق من هذا الشهر إنها تريد تشديد القواعد على السكاكين التي يمكن حملها في الأماكن العامة من خلال تقليل الحد الأقصى لطولها المسموح به.

في يونيو/حزيران، تعرض شرطي يبلغ من العمر 29 عامًا للطعن حتى الموت في مانهايم أثناء هجوم على مظاهرة يمينية. كما أدى هجوم طعن على متن قطار في عام 2021 إلى إصابة عدة أشخاص.

زار وزير داخلية ولاية شمال الراين وستفاليا، هربرت رويل، موقع الحادث في مدينة زولينجن في وقت مبكر من صباح السبت.

تشتهر مدينة زولينغن بصناعة تصنيع السكاكين، ويبلغ عدد سكانها حوالي 165 ألف نسمة.

وتأتي هذه الحلقة قبل ثلاثة انتخابات محلية الشهر المقبل في تورينجيا وساكسونيا وبراندنبورغ، حيث لدى حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف المناهض للهجرة فرصة للفوز بها.

ورغم أن دوافع المهاجم وهويته لم تكن معروفة، استغل بيورن هوكه، أحد أبرز المرشحين لحزب البديل من أجل ألمانيا في انتخابات الولاية، هجوم الجمعة، ونشر على موقع “إكس”: “هل تريدون حقا أن تعتادوا على هذا؟ حرروا أنفسكم وانتهوا من هذا الجنون المتمثل في التعددية الثقافية القسرية”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق