رابيو يدافع عن جريزمان ومبابي .. ويؤكد: نبحث عن طريقة لإيقاف لاعب منتخب إسبانيا

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق أدريان رابيو، لاعب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة إسبانيا، في نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، التي تقام في ألمانيا.

منتخب فرنسا تخطى نظيره البرتغالي بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي والإضافي، بينما أقصت إسبانيا منتخب ألمانيا المستضيف، بثنائية مقابل هدف في الوقت القاتل، في ربع النهائي.

طالع أيضًا | ديشامب: من يرى فرنسا مملة لا يشاهدنا.. ومبابي متأثر بالقناع

وقال رابيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن متفقون على القول بأن إسبانيا هو الفريق الذي يلعب بشكل أفضل في هذه البطولة، إنهم يمتلكون الكرة بشكل رائع، وصادقون مع أنفسهم، ولديهم نقاط قوة، ولكن أيضًا لديهم نقاط ضعف، وسنحاول استغلالها".

وأضاف: "لقد رأينا لامين يامال وقدرته على التعامل مع الضغط، لديه الكثير من الصفات، خاصة وأنه يلعب في نادٍ كبير مثل برشلونة، ودائمًا ما يكون مطالبا بتقديم الأفضل، سيتعين علينا إيجاد الطرق لإيقافه".

وعن مستوى جريزمان ومبابي في البطولة، قال رابيو: "لدينا منتخب جماعي، ولا يعتمد على لاعب واحد فقط، أعلم أن جريزمان ومبابي أقل نشاطًا بعض الشيء، لكننا هنا لمساندتهما، نحن نثق بهما وكلاهما قادر على تجاوز أي موقف في أي وقت".

وعن الهزيمة في نهائي مونديال 2022، وهل ستكون دافعا لهم، قال رابيو: "لا تزال في ذهني تلك الهزيمة، لكننا تمكننا من التعافي منها، قمنا بأداء جيد في التصفيات، على الرغم من الجدل الدائر حول مستوانا، لكننا الآن في نصف النهائي، ومعظم اللاعبين الذين لعبوا مونديال قطر، الآن أمامهم مباراة للعب نهائي آخر".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق