ديشامب: من يرى فرنسا مملة لا يشاهدنا.. ومبابي متأثر بالقناع

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دافع ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم عن أداء اللاعبين في بطولة يورو 2024، قبل مواجهة فرنسا في نصف النهائي غدًا.

منتخب فرنسا تخطى نظيره البرتغالي بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي والإضافي، بينما أقصت إسبانيا منتخب ألمانيا المستضيف، بثنائية مقابل هدف في الوقت القاتل.

وقال ديشامب في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، ردًا على صحفي سأله عن مستوى فرنسا في اليورو: "إذا كنت تشعر بالملل، شاهد شيئًا آخر، ليس عليك أن تتابع مباريات منتخب فرنسا".

طالع أيضًا.. ديشامب قبل مباراة إسبانيا: سنواجه الفريق الأفضل في يورو 2024

وأضاف: "سيكون الأمر صعبًا على الجميع، نحن في بطولة يورو خاصة، عدد الأهداف أقل بكثير مما قد يكون عليه، لقد كان الأمر كذلك في الماضي، نحن نهتم بالنتائج قبل أي شيء".

وأكمل بالحديث عن مبابي: "لديه وضع جديد، ارتداء القناع يؤثر على الرؤية بالنسبة له، كان عليه أن يستوعب الأمر مع الورم الدموي في وجهه، مع مرور الوقت يصبح أنفه أقوى، ولكنه بالتأكيد متأثر بذلك".

وواصل: "لقد لعب مبابي 110 دقائق أمام البرتغال، وكان الأمر معقدًا بالنسبة له، لقد بذلنا كل شيء للتأكد من تعافيه، خاصة وأنه أصيب في الظهر قبل بداية البطولة، مع إصابة الأنف، لكنه قاتل وقرر المشاركة من أجل المنتخب الفرنسي".

وعن مواجهة إسبانيا: "جميع الفرق الإسبانية لديها القدرة على السيطرة بشكل كبير، وسط الملعب نقطة قوتهم، مع رودري على وجه الخصوص، إنه الفريق الذي يسيطر على الكرة أمام أي خصم".

وواصل: "لدى إسبانيا الثنائي نيكو ويليامز ولامين يامال، هذان اللاعبان حتى لو لم يكن لديهما نفس الصفات، يقودان إسبانيا للحصول على أعلى جودة هجومية".

إيمريك لابورت مدافع المنتخب الإسباني، قرر تمثيل اللاروخا بدلًا من فرنسا رغم أنه لديه أصول فرنسية، وهو الأمر الذي علق عليه ديشامب قائلًا: "لقد اتخذ الاختيار الذي يراه أفضل، والأهم أنه سعيد، لكنني لست نادمًا على شيء، نتمنى له التوفيق في أي مكان".

ورد ديشامب على قلة وقت لعب جيرو: "لقد شارك 3 مرات في هذه البطولة، يجب أن نتخذ بعض القرارات، لم يكن أكثر فاعلية من الآخرين في الوقت الذي شارك فيه، وكل مباراة يكون لها مواقف مختلفة".

واختتم بالحديث عن تألق الحارس مايك مينيان: "إنه حارس مرمى على مستوى عالٍ جدًا، لديه حضور جيد ومميز في الألعاب الهوائية، تمريراته لا تشكل أي مشاكل بالنسبة لي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق