فيديو | مباراة تكسير العظام.. أوروجواي تطيح بأصحاب الأرض من كوبا أمريكا وتتأهل إلى ربع النهائي

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطاح منتخب أوروجواي بنظيره منتخب أمريكا، من منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما فاز بصعوبة في المباراة التي جمعت بينهما صباح يوم الثلاثاء.

واستضاف ملعب "أروهيد" مباراة المنتخبين في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات البطولة، حيث فازت أوروجواي بهدف دون رد.

هدف فوز أوروجواي أمام أمريكا في كوبا أمريكا

وشهد الشوط الأول من المباراة خطورة ملحوظة من منتخب أمريكا، أصحاب الأرض، حيث سنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل.

ولم يقتصر ذلك الشوط على خطورة أمريكا، ولكنه شهد كذلك تدخلات قوية بين لاعبي المنتخبين، والتي تسببت في إيقاف اللقاء أكثر من مرة.

وأجرى منتخب أوروجواي تبديلًا اضطراريًا في الدقيقة 27، بعدما تعرض اللاعب ماكسيميليانو أراوخو لإصابة عنيفة عقب تدخل مع لاعب أمريكا تيم ريم.

وتوقف اللقاء من جديد بعد ذلك ببضع دقائق بعد تدخل بين بالوجون لاعب أمريكا وحارس أوروجواي سيرجيو روشيه، بعدما حاول رونالد أراوخو إبعاد هجمة خطيرة عن مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 33، كادت أوروجواي أن تسجل هدفها الأول بعدما استغلت وقوف الحكم لإشهار بطاقة صفراء ضد لاعب أمريكا، كريس ريتشاردز لتشن هجمة مباغتة على مرمى أمريكا لولا براعة اللاعب تيم ريم الذي أبعد الكرة قبل دخولها.

وطال الأمر نجم برشلونة ولاعب أوروجواي، رونالد أراوخو، الذي احتاج إلى تدخل طبي بعد تعرضه لإصابة في الأنف، في الدقيقة 36.

ولم يتمكن بالوجون لاعب أمريكا من مواصلة اللعب، حيث اضطر إلى الخروج في الدقيقة 41، متأثرًا بإصابته.

وظلت النتيجة كما هي، حتى الدقيقة 65، حيث نجحت أوروجواي في تسجيل هدفها الأول عن طريق ماتياس أوليفيرا.

الهدف جاء من خلال ركلة حرة لـ أوروجواي، حيث تعين على حارس أمريكا، تيرنر، التصدي لتسديدة قوية من أراوخو، وترتد الكرة لتصل إلى أوليفيرا الذي يسكنها الشباك.

واحتج لاعبو أمريكا على احتساب الهدف، الذي فحصته تقنية الفيديو للتدقيق ما إذا كان هناك شبهة تسلل، لكنها أكدت في النهاية صحته.

وكادت أمريكا أن تسجل هدف تعادل قاتل، في الدقيقة 87، بعد تسديدة من حاجي رايت، ولكن حارس أوروجواي يتألق ويمنع الكرة من هز الشباك.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب أوروجواي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، ليتأهل إلى ربع النهائي، في حين تجمد رصيد أمريكا عند 3 نقاط في المركز الثالث ليودع أصحاب الأرض البطولة.

من جهة أخرى، حصل منتخب بنما على بطاقة التأهل الثانية من تلك المجموعة عقب فوزه على بوليفيا بثلاثة أهداف لهدف، في الجولة نفسها من دور المجموعات.

ويلتقي منتخب أوروجواي، في ربع النهائي، مع وصيف المجموعة الرابعة، في حين تلتقي بنما مع المتصدر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق