فان دايك: آمل أن يحالفنا حظ يورو 1988.. ولن أستعد لـ مبابي بشكل مختلف

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يأمل فيرجيل فان دايك قائد منتخب هولندا، أن يكون الحظ حليفًا لفريقه في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، ويقطعوا شوطًا في مشوار التتويج باللقب في ألمانيا مثلما نجح الطواحين في تحقيق ذلك عام 1988.

وتفتح هولندا مشوارها في كأس أمم أوروبا اليوم الأحد بمواجهة بولندا، ثم تلاقي فرنسا يوم الجمعة القادم، وعقب ذلك تلاقي النمسا في ختام دور المجموعات.

ونجحت هولندا في الفوز بلقب يورو 1988 والذي استضافته ألمانيا أيضًا، المضيفة للبطولة هذا العام.

وقال فان دايك في تصريحات لموقع "يويفا": "أنت تعمل باستمرار مع الفريق لتجهيز كل شيء حتى أدق التفاصيل، كل يوم من خلال الاجتماعات، في التدريب، من الناحية التكتيكية، للتأكد من أننا جميعًا في نفس الصفحة".

وأضاف: "أنت تلعب للمنتخب البرتقالي، وهو أعلى وسام يمكن أن تحصل عليه كلاعب، ستلعب في بطولة كبرى وتمثل بلدك، عليك أن تستمتع به، قبل كل شيء، حتى في اللحظات الصعبة، والتي ستكون موجودة بالتأكيد".

وعن دوره كقائد للفريق، أردف: "كقائد، أنا أيضًا امتداد للمدرب، أعلم أن هذا هو دوري، وأنا سعيد به، وهو يناسبني، كقائد، أنت تعلم أن كل الأنظار موجهة إليك، لكنني اعتدت على ذلك، وهو شيء أستمتع به".

وأشار: "ألاحظ الكثير، أنا بطبيعة الحال أنظر إلى كيفية تصرف الجميع، وإذا كان شخص ما يمر بمرحلة صعبة أو لديه ثقة أقل، فإنك تحاول التصرف بناءً على ذلك أيضًا".

وأكد فان دايك: "في نهاية المطاف، يتعلق الأمر بمشاركة الجميع كمجموعة، والنجاح الذي نحققه هو نجاح جماعي، دون ترك أي شخص خلفنا أو الشعور بالاستبعاد".

وواصل: "كل ما نحققه بشكل إيجابي، نقوم به معًا، 11 لاعبًا في الملعب، ولكن أيضًا بقية اللاعبين والموظفين، الجميع يشارك، من مديري المعدات إلى الطهاة واللاعبين على مقاعد البدلاء".

اقرأ أيضًا | هاري كين يتحدث عن رسالة مولر قبل يورو 2024 ويصرح: أصبحت نقطة ضعف لـ ألمانيا

وعن المباراة الافتتاحية لهولندا ضد بولندا، استطرد: "فريق صعب، لاعبون جيدون، أعلم بالتأكيد أنه سيكون هناك الكثير من المشجعين البولنديين هناك لجعل الأمور صعبة بالنسبة لنا، نحتاج حقًا إلى المشجعين الهولنديين في تلك المباراة".

وأصر: "لكن المباراة الأولى في دور المجموعات في بطولة أوروبا تكون صعبة دائمًا، سنعمل بجد خلال الأيام والأسابيع المقبلة للتأكد من أننا جميعًا جاهزون، إذا فزت بالمباراة الأولى، فستكون خطوة كبيرة نحو الجولة التالية، لكن بالطبع، أمامنا معركة حقيقية".

وعن لقاء فرنسا التي تغلبت على هولندا مرتين في التصفيات، علّق فان دايك: "فرنسا دائمًا صعبة، من الواضح أن لديهم الجودة الفردية لمعاقبتك فورًا إذا ارتكبت خطأً واحدًا فقط".

وشدد: "لكننا نعلم أيضًا أنه إذا كنا جاهزين بنسبة 100% ودافعنا وهاجمنا بشكل جيد كفريق، فيمكننا أيضًا أن نجعل الأمور صعبة على فرنسا، وأي شيء يمكن أن يحدث، خاصة في بطولة كبرى".

وأكمل فان دايك: "هل سأستعد بشكل مختلف لمواجهة كيليان مبابي؟ ليس حقيقيًا، لا يهم من تلعب ضده؛ أنت تعد نفسك، أنت تعرف ما يمكن توقعه قليلاً: الطريقة التي يلعب بها المنافسون، وما يحبونه، وما يجيدونه، وما لا يجيدونه، ولكن هذا ينطبق على كل فريق وليس فقط فرنسا أو مبابي، في النهاية، الأمر يتعلق بالدفاع معًا كفريق واحد".

وعما يتطلع إليه في ألمانيا، أوضح قائد هولندا: "الفوز بالمباريات والذهاب إلى أقصى حد ممكن، هذا هو ما يشغل ذهني كثيرًا الآن، الفوز بالمباريات، والقتال كمجموعة، كفريق، كدولة، معًا، والبناء مع بعضنا البعض، وأنا أتطلع لذلك بالتأكيد".

وتابع: "هل حقيقة فوز الهولنديين بآخر بطولة أمم أوروبية في ألمانيا عام 1988 مهمة؟ كان هناك ثمانية فرق فقط في ذلك الوقت، وهذا شيء مختلف، في النهاية، الأمر يتعلق بكيفية أدائك في المباريات".

وأتم: "من المؤكد أن الحظ هو شيء تحتاجه، ونأمل أن يكون لدينا هذا القدر من الحظ إلى جانبنا هذا العام، ولكنه أيضًا يتعلق بمدى رغبتك في الحصول عليه، وما الذي ترغب في القيام به من أجل ذلك، وكيف تجربه كفريق واحد، فضلا عن الدعم، هذا مهم جدًا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق