قائمة مدربين سجل معهم كريستيانو رونالدو أكبر عدد من أهدافه - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه فى الملاعب لاستكمال مسيرة أعظم هداف في تاريخ كرة القدم، رغم بلوغ قائد البرتغال الـ 40 عاما، حيث لم يعد رونالدو يلعب على أعلى مستوى مع فريقه بعد انتقاله إلى النصر السعودي في ديسمبر 2022 لكنه لا يزال يؤدي على الساحة الدولية وسجل هدفين حاسمين للبرتغال فى المباريات الأخيرة.

وإجمالا.. سجل رونالدو 132 هدفًا لمنتخب بلاده وأكثر من 850 هدفًا عبر مسيرته الكروية التي امتدت لأكثر من 20 عامًا، حيث صنع النجم اسمًا لنفسه في مانشستر يونايتد  بعد انضمامه من سبورتنج لشبونة  قبل أن يصبح الهداف التاريخي لريال مدريد  برصيد 450 هدفًا.

ولعب رونالدو 39 عامًا تحت قيادة أكثر المدربين شهرة في التاريخ، وسجل الدون أكبر عدد من الأهداف مع ناديه تحت قيادة مواطنه جوزيه مورينيو في ريال مدريد، حيث سجل النجم البرتغالي 168 هدفًا فى 164 مباراة تحت قيادة مورينيو، و49 تمريرة حاسمة.

وبلغ متوسط رونالدو أكثر من هدف في المباراة الواحدة تحت قيادة مورينيو ومدربين آخرين خلال مسيرته منهم كارلو أنشيلوتي  ورافائيل بينيتيز .

ويعود الفضل للسير أليكس فيرجسون في إحداث التأثير الأكبر على مسيرة رونالدو بعد التعاقد معه عندما كان مراهقًا وتطويره إلى فائز بالكرة الذهبية، وسجل المهاجم 118 هدفًا تحت قيادة المدرب الاسكتلندي الأسطوري، الذي يحتل المرتبة الثالثة في القائمة.

ويعتبر زين الدين زيدان هو المدرب الرابع الذي سجل رونالدو أكثر من 100 هدف معه، ويعمل الآن تحت قيادة مدربه 19 في مسيرته مع الأندية بعد ستيفانو بيولي بعد تعيين النصر  مؤخرًا مدرب ميلان السابق.

وضمت قائمة المدربين الذين سجل معهم كريستيانو رونالدو أكبر عدد من أهدافه كل من :

جوزيه مورينيو  - 168 هدفا.

أليكس فيرجسون  - 118 هدفا.

كارلو أنشيلوتى – 112 هدفا.

زين الدين زيدان – 112 هدفا.

لويس كاسترو – 47 هدفا.

ماوريسيو ساري – 37 هدفا.

أندريه بيرلو – 36 هدفا.

مانويل بيليجريني – 33 هدفا.

ماسيميليانو أليجري – 28 هدفا.

رافاييل بينيتيز – 25 هدفا.

رالف رانجنيك – 12 هدفا.

رودي جارسيا – 11 هدفا.

جونار سولشار – 9 أهداف.

لاسزلو بولوني – 5 أهداف.

إريك تين هاج – 3 أهداف.

دينكو يليتشيتش – 3 أهداف.

مايكل كاريك – 3 أهداف.

يتور سيفيرينو – 1 هدف.

ستيفانو بيولي – 1 هدف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق