ثروت سويلم: هناك شيء خاطئ في تركيب درع الدوري.. ولا تأجيلات لـ الأهلي

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، على انفصال درع الدوري خلال الاحتفالية الخاصة بتسليمه للنادي الأهلي.

واستلم الأهلي، درع الدوري المصري، أمس السبت، عقب مواجهة جورماهيا الكيني في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

طالع..رسميًا | قناة الأهلي تتعاقد مع أحمد شوبير

وقال ثروت سويلم، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الدرع من جزئين، القاعدة والجزء الخارجي، الشناوي عندما رفع الدرع من الجزء الخارجي تم انفصال الجزئين، بالتأكيد هناك شيء خاطئ في التركيب، وكان المفترض أن هذا لم يحدث، لكنه أمر بسيط وسيتم إصلاحه".

وتابع: "الشركة الألمانية تعمل الآن على إعداد الجدول، هناك تنسيق على أن يتم إعلانه في الأول من أكتوبر المُقبل، وسيكون الجدول من أول أسبوع لآخر أسبوع، وستكون الشركة هي المخطط للمسابقات".

وتابع: "أعطينا الشركة كل المعلومات عن مشاركات الأندية الإفريقية، وأكدوا أن قبل 15 يونيو سيكون الدوري انتهى".

وواصل مجيبًا على سؤال هل سيتم تأجيل الجولة الأولى للأهلي في الدوري بسبب مباراة كأس الإنتر كونتينينتال؟: "الأهلي سيلعب الأسبوع الأول بدون تأجيل، الشركة الألمانية ضمن مقترحاتها أن يكون الفرق بين كل مباراة من 5 لـ 6 أيام وصعب جدًا تحديد أيام ثابتة أسبوعيًا لإقامة مباريات الدوري، بسبب ارتباط بعض الأندية بالمشاركة في البطولات الإفريقية".

وأكمل عن تقليل عدد الأندية في الدوري: "حدث نقاش بين الأندية في هذا الأمر، هناك أندية طلبت أن تكون المسابقة من 16 ناديًا، وآخرين طلبوا أن تكون المسابقة من 20 ناديًا، لكن كل الأندية أجمعت على مصلحة البطولة".

واختتم: "تشفير الدوري ليست فكرتي، ولكن فكرة محمد عادل المشرف العام على الكرة بالمقاولون، وأنا عرضت الفكرة، خاصة وأنه أكد لي أن تكلفة التشفير لن تكلف المواطن أكثر من 100 جنيه سنويًا، أنا أتحدث للصالح العام، أريد أن يكون الدوري المصري قويًا، وقلت إن هذا الأمر سيعود على المواطن بفائدة خاصة بعد تحسين فكرة نقل المباريات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق