ريال مدريد يتربع على عرش الأكثر تتويجًا بلقب أبطال أوروبا بلا منازع .. إنفوجراف - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتربع فريق ريال مدريد الإسباني على عرش قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا بلا منازع، بعدما حصد اللقب للمرة الخامسة عشرة فى تاريخه، خلال النسخة الماضية ، على حساب بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى في نهائي النسخة الماضية بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ريال مدريد ملك دوري أبطال أوروبا
 

ويسعى ريال مدريد إلى مواصلة حصد بطولته المفضلة خلال النسخة الحالية، إذ فاز على حساب شتوتجارت الألماني بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من دورى أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

أخبار ريال مدريد
 

وتقدم ريال مدريد أمام شتوتجارت عبر نجمه الفرنسي كيليان مبابى في الدقيقة 46 ،ليوقع على أول أهدافه في دورى الأبطال مع ريال مدريد، وتعادل دينيز أونديف لبطل ألمانيا في الدقيقة 68، قبل أن يحسم أنطونيو روديجر المباراة بهدف في الدقيقة 83، واختتم إندريك البديل الثلاثية فى الدقيقة 95، ليحقق الفريق أول 3 نقاط فى مرحلة الدورى.

 

نظام دوري أبطال أوروبا 2025


تغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

ونجح النادي الملكى فى تحقيق لقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

Real madrid
 

ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم يأتى فى القائمة فريقى ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا


وتأتي قائمة الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

ريال مدريد 15

ميلان 7

بايرن ميونخ 6

ليفربول 6

برشلونة 5

أياكس 4

إنتر ميلان 3

مانشستر يونايتد 3

 


الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق