ثروت سويلم: الأندية غلّبت المصلحة العامة على مصالحها من أجل عودة النظام - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، أن جميع الأندية وافقت على شكل نظام الدورى الجديد، وغلبت المصلحة العامة على مصالحها من أجل إعادة النظام والمواعيد بشكلها الصحيح.

وقال ثروت سويلم فى مداخلة مع الإعلامى محمد الليثى فى برنامج "الهدف" المذاع على قناة أون تايم سبورتس: "كل الأندية غلبت المصلحة العامة على مصلحتها الخاصة بالموافقة على فترة انتقالية على موسمين، وكذلك الشركة المتحدة الذى وافقت على هذا المقترح رغم تقليص عدد المباريات التى يضر بمصالحها".


وأضاف: "الموافقة على هذا النظام جاء بشكل إجماع من كل الأندية، بهدف عودة مواعيد الدورى لمواعيدها الصحيحة، لأن ما يحدث من تأخر انطلاق الدورى  لشهر أكتوبر ونهايته فى أغسطس يضر بالكرة المصرية واللاعبين".


وتابع عضو رابطة الأندية: "الدورى سيكون 26 أسبوعا يبدأ فى أكتوبر وينتهى فى يونيو المقبل، لنكون مثل باقى الدوريات العالمية".
وأوضح: "طرحنا على الشركة الألمانية التى ستدير الدورى أن يطبق النظام القديم بوجود 18 ناديا ويبدأ فى اكتوبر وينتهى فى يونيو قالو مستحيل لابد من تغيير النظام وهو ما كان وتم التوافق عليها".


وتابع: "سنمنح أصحاب المراكز الخامس والسادس فى الترتيب النهائى مميزات لكى تظل المنافسة قوية لآخر مباراة، مثل صعودهما مباشرة لدور الـ32 من كأس مصر أو كأس الرابطة".


وأضاف: "الأندية اعترضت حول مسألة الهبوط لكن الجميع وافق على دورى مكون من 26 أسبوعا".


وعن احتفالية الأهلى، قال: "احتفالية الأهلى بدرع الدورى ستكون بشكل مميز بعد مباراة جورماهيا، بعد إصرار مسئولى الأهلى على الاحتفال بحضور جماهير الأهلى".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق