بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن مواعيد مباريات كأس إنتركونتيننتال 2024

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد عالم كرة القدم عودة مُنتظرة لبطولة كأس إنتركونتيننتال (كأس القارات للأندية) بنسختها الجديدة المُذهلة، بدءًا من العام الجاري 2024.

وستُقام البطولة سنويًا لتُتيح منافسة قوية لأبطال القارات من مختلف أنحاء المعمورة للتنافس على لقب مرموق يُتوّج أفضل فريق على وجه الأرض.

وفي ديسمبر 2023، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إقامة بطولة كأس إنتركونتيننتال في شهر ديسمبر من كل عام ويشارك بها أبطال القارات المختلفة، لتكون بديلة لبطولة كأس العالم للأندية التي تغير نظامها لتقام كل 4 سنوات.

طالع أيضًا | ريليفو: ثاني المعترضين.. ريال مدريد يرفض كأس العالم للأندية الجديد

الأندية المشاركة في كأس إنتركونتيننتال 2024

إفريقيا: الأهلي.

آسيا: العين الإماراتي.

أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

أمريكا الشمالية: بطل دوري أبطال الكونكاكاف: باتشوكا المكسيكي.

أوروبا: بطل دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد.

أمريكا الجنوبية: بطل كوبا ليبرتادوريس (لم يتحدد بعد).

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن مواعيد مباريات بطولة كأس القارت للأندية 2024، بحسب ما نشره الحساب الرسمي لنادي العين الإماراتي عبر منصة "أكس".

مواعيد مباريات كأس إنتركونتيننتال 2024 (كأس القارات للأندية)

المباراة الأولى: العين ضد أوكلاند سيتي، يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، في دولة الإمارات.

المباراة الثانية: سيلتقي الأهلي مع الفريق الفائز من مباراة (العين وأوكلاند سيتي)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر، في مصر.

المباراة الثالثة: سيلتقي ممثل أمريكا الجنوبية والذي لم يتحدد بعد، مع نظيره باتشوكا، يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر، وسيتم تحديد البلد المُضيف لاحقًا.

المباراة الرابعة: سيلتقي الفائز من مباراة الأهلي و(العين أو أوكلاند سيتي) مع الفائز من مباراة بطل أمريكا الجنوبية ضد باتشوكا)؛ وذلك يوم السبت الموافق 14 ديسمبر، وسيتم تحديد البلد المُضيف للمباراة لاحقًا.

المباراة النهائية: سيواجه ريال مدريد بـ الفريق الفائز بالمباراة الرابعة، وذلك يوم الأربعاء 18 ديسمبر، وسيتم تحديد البلد المُضيف للمباراة لاحقًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق