تكليف عاجل من الرئيس السيسي لكامل الوزير.. فما هو؟

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال الساعات القليلة الماضية تصدر اسم الفريق كامل الوزير محركات البحث، وذلك بعد أن كشف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفة بملف مهم.

لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول ذلك التكليف وكيف يراها نائب رئيس مجلس الوزراء.

تكليف الرئيس السيسي

أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أنه استمع إلى آراء البرلمانيين والمتخصصين في قطاع الصناعة للتعرف على المشاكل التي تواجه القطاع.

وقال كامل الوزير في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، "حصلت على تكليف واضح وصريح من الرئيس السيسي بضرورة تطوير قطاع الصناعة والنهوض بالقطاع لأنه مستقبل مصر".

وأضاف "قبلت التحدي وأقوم بعقد اجتماعات مع المستثمرين واتحاد الصناعات للتعرف على مشاكل القطاع وطرق حلها".

أهمية الملف 

أوضح الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أنه مازال هناك عمل كثير داخل هيئة التنمية الصناعية ونرغب في أن تساعد الهيئة في نهضة مصر الصناعية وعمل الهيئة لمدة 6 أيام يستهدف تقديم عدد أكبر الخدمات واستخراج التراخيص للمستثمرين.

وقال كامل الوزير في لقاء خاص على قناة “إكسترا نيوز”: "معظم الموظفين وطنيون ويهمهم مساعدة بلادهم للنهوض بالصناعة".

وأضاف كامل الوزير: "الموظف سوف سيحصل على حافز نظير الإنتاج وحل المشكلات وإصدار الرخص، وبذلك يكون كل طرف استفاد سواء الدولة والموظف والمستثمر".

وتابع وزير الصناعة: "الموظفون رحبوا بقرار العمل 6 أيام بهيئة التنمية الصناعية وعملوا يوم السبت الماضي دون أي مشكلات، ومن الوارد أن نجد سيدة أو موظف لديهم مشكلة من العمل بعد الساعة الثالثة، أو العمل يوم السبت، وبالتالي، فإن الموظفين الذين لا يستطيعون العمل يوم السبت سنراعي ظروفهم، فالأمر قائم على الإقناع والاقتناع".

القضاء على البيرقراطية 

وتابع كامل الوزير "سنعمل على القضاء على البيرقراطية في قطاع الصناعة"، موضحا "هناك بعض الموظفين يلتزمون بقواعد روتينية وبيرقراطية خوفا من وقوعهم في الخطأ“.

واختتم قائلًا ”بقول للموظفين طول منت مخدتش حاجة من المستثمر وحطتها في جيبك متخفش".

الجدير بالذكر أن الفريق كامل الوزير نجح في تطوير وزارة النقل خلال الفترة الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق