«وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
«وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم

جانب من اللقاء

إيهاب زغلول

أقامت منطقة وعظ الغربية، لقاء توعوي مع العاملين بمستشفى سمنود المركزي بإشراف الشيخ محمد نبيل أبو الخير مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، والشيخ السيد العطار مدير الدعوة، بالتعاون مع إدارة المستشفى برئاسة د.إيمان شاكر مدير المستشفى وإدارة العلاقات العامة، في إطار جهود منطقة وعظ الغربية الدعوية والتواصل الجماهيري.

وحاضر باللقاء الشيخ أسامة أشرف الحسيني شميس واعظ عام مركز ومدينة سمنود والشيخ أحمد الحلوجي واعظ عام مركز سمنود بقاعة المؤتمرات.

وتحدث الشيخ أسامة شميس واعظ المنطقة عن فضل النبى صلى الله عليه وسلم على الأمة كلها وأنه ميلاد شريف سعد به الكون كله، وتساءل في ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم أين رسول الله في حياتنا وماذا أخذنا من سيرته وهديه وطبقناه في حياتنا وتعاملاتنا، حيث علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الحب والأمان وجعله من أصول الايمان حين قال لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه، وتتبع مسيرة الحب في حياته عليه الصلاة والسلام حيث كل من رآه صلى الله عليه وسلم أحبه فقد أحبه الإنسان مطلق الإنسان سواء آمن به ام لم يؤمن، وأحبه الحيوان والجماد والطير والنبات وكلها بشواهدها من تتبع المواقف والنظم في سيرته العطرة، ودعا شميس إلى الانطلاق بالحب والعطاء في كافة المعاملات والعلاقات كما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

كما تحدث الشيخ أحمد الحلوجي عن قيمة الأخلاق والقيم التي بعث بها النبي صلى الله عليه وسلم، تناول فيها أخلاقه صلى الله عليه وسلم مع المسلمين وغير المسلمين، ومعاملته مع نفسه ومع ربه ومع كل الناس من حوله ووقف مع قول الله تعالى مخاطباً نبيه صلى الله عليه وسلم.. وإنك لعلى خلق عظيم.. فلم يمدحه الله لا بكثرة صلاة ولا صيام ولا فعل للخير وانما بأخلاقه ومبادئه صلوات الله وسلامه عليه.

وعلى هامش الاحتفالية قام وعاظ المنطقة بزيارة إلى قسم الغسيل الكلوي والاطمئنان على صحة المترددين على القسم ورفع معنوياتهم تأهيلا للشفاء والرضا بقضاء الله وقدره متمنين لهم الشفاء العاجل من الله سبحانه وتعالى.

af382a3bb9.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق