«السجيني»: جهاز حماية المستهلك لديه خطة عمل لضبط الأسواق وأسعار السلع - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز لديه خُطة عمل واضحة ترتكز علي محاور عدة، لضبط الأسواق وأسعار السلع، وحل ومعالجة شكاوي المواطنين، والتوعية.

وقال السجيني، إن الجهاز يتلقي العديد من شكاوي المستهلكين بشأن خدمات الإتصالات والمحمول، وأن هناك تعاون عظيم في هذا الملف مع الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات.

وأضاف المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، أن الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات لديه تعاون كبير مع جهاز حماية المستهلك، خاصة فيما يتعلق بشكاوي المستخدمين، مضيفاً إلى التطلع لتوطيد أواصر التعاون وحوكمة آليات العمل بما يهدف لخُطة الدولة في التحول الرقمي ورقمنة كافة الخدمات المُقدمة للمواطنين.

وأوضح أننا الآن بصدد رقمنة نظام العمل بين الجهازين، فيما يتعلق بنظام الشكاوي الواردة من جهاز حماية المستهلك للجهاز القومي والعكس، وتحديد إطار التنسيق والتعاون في مواجهة الممارسات التي يترتب عليها أي خلل بشأن حماية حقوق مستخدمي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما يسهم في تقليل متوسط زمن حل شكاوي المواطنين.

في ذات السياق، أشار إلى إمكانية الإستفادة من البنية التحتية لجهاز حماية المستهلك وأفرعه المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية، فيما يتعلق بملف توعية المُستخدمين بحقوقهم مما يساهم في تقليل الشكاوي الواردة لكلاً من الجهازين.

ومن جهته، أشار السجيني، إلي توقيع بروتوكول تعاون بين الجهازين للعمل في الملفات ذات الإهتمام المشترك ومنها:

- تبادل المعلومات بين الطرفين في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

- تنسيق التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بشكاوى المستخدمين داخل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- تحديد إطار التنسيق والتعاون في مواجهة الممارسات التي يترتب عليها أي خلل بشأن حماية حقوق مستخدمي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

- وضع آلية عمل مميكنة لنظام شكاوي المستهلكين لتسهيل تداول بيانات الشكاوي بين الجانبين، وكذا وضع خطة عمل جادة وواضحة في ملف توعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم في مجال خدمات الإتصالات والمحمول، والتي من المتوقع أن يتم توقيع البروتوكول في القريب العاجل.

جاء ذلك على خلفية لقاء جمع إبراهيم السجيني، رئيس الجهاز، بالرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، المهندس محمد شمروخ، بمقر الجهاز.

وأعرب رئيس جهاز حماية المستهلك، عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، والتي تٌعد تجسيدا للتعاون والتكامل بين أجهزة ومؤسسات الدولة، لاسيما فيما يتعلق بوضع آليات عمل من شأنها مواجهة الممارسات التي يترتب عليها أي خلل بشأن حماية حقوق مستخدمي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضاً
«الأسبوع» ترصد رحلة معاناة ذوى الهمم مع تعطل جهاز رسم المخ والأعصاب بأسوان

بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى

معهد تيودور بلهارس يُنظم ورشة عمل مُتقدمة في مجال مناظير الجهاز الهضمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق