هل نقص المغنسيوم في الجسم يهدد حياتك؟

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صحة العظام تهم الكثير من الإناث أثناء الانتقال إلى دورة انقطاع الطمث، يتفاقم خطر الإصابة بهشاشة العظام؛ يساعد المغنيسيوم على تعزيز تناول الكالسيوم الكافي للحفاظ على صحة العظام.

فهو يحول فيتامين د إلى شكله النشط، وبالتالي يضمن استقلاب الكالسيوم ويدعم كثافة العظام من المرجح أن يكون لدى النساء اللاتي يعانين من انخفاض تناول المغنيسيوم انخفاض في كثافة المعادن في العظام وقد يعانون من الكسور وهشاشة العظام بسبب زيادة الضعف.

هل يمكن لنقص المغنيسيوم أن يقتلك؟

نادرًا ما يكون نقص المغنيسيوم مميتًا في حد ذاته، لكن النقص الخطير جدًا والممتد يمكن أن يسبب حالات تهدد الحياة. 

يساهم المغنيسيوم في الأداء الطبيعي للعضلات وإيقاعات القلب والأعصاب، ويسبب العجز تشنج العضلات وينتج عنه التعب وعدم انتظام ضربات القلب. 

في بعض الأحيان تتطور حالات حادة مثل النوبات أو عدم انتظام ضربات القلب أو مشاكل في الجهاز التنفسي إذا لم تتم معالجة هذه الحالات في الوقت المناسب، فإنها تصبح حالات مهددة للحياة. 

يجب أن يتلقى الأفراد الذين يعانون من حالات طبية معينة، مثل اضطرابات الجهاز الهضمي أو إدمان الكحول المزمن أو سوء التغذية، الرعاية الصحية إذا أصبح نقص المغنيسيوم المعتدل شديدًا.

وأصبح نقص المغنيسيوم لدى النساء واسع الانتشار بشكل متزايد بسبب الجوانب المتعددة لأنماط الحياة الحديثة.

أولًا، يستهلك معظمهم الأطعمة المصنعة، التي تحتوي على عدد قليل جدًا من العناصر الغذائية الأساسية أو لا تحتوي على أي عناصر غذائية أساسية، بما في ذلك المغنيسيوم.

ثانيًا، تحل الأنظمة الغذائية المفرطة المليئة بالسكريات المكررة والدهون غير الصحية محل الأطعمة الكاملة الغنية بالمغنيسيوم مثل الخضار الورقية والمكسرات والبذور.

وبطبيعة الحال، هناك أيضا مسألة ارتفاع مستويات التوتر يميل الجسم إلى استهلاك المزيد من المغنيسيوم عندما يعاني من فترات القلق أو التوتر، وهذا يمكن أن يستنزف إمدادات الجسم الإجمالية من المغنيسيوم.

هناك عامل آخر يعزز تأثير مستويات المغنيسيوم وهو التقلبات الهرمونية، خاصة أثناء الحيض أو الحمل أو انقطاع الطمث.

عادة ما يثير متطلبات المغنيسيوم ويسبب نقصًا محتملًا لدى هؤلاء النساء بسبب الفشل في تلبية الاحتياجات المتزايدة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الحالات الصحية، بما في ذلك اضطرابات الجهاز الهضمي، قد تتداخل مع الامتصاص المناسب للمغنيسيوم في الجسم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق