عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يقترب من 3.78% - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات مكاسبه ليقترب من 3.78%، وهو أعلى مستوى منذ بداية شهر سبتمبر، بعد أن استمرت مؤشرات مديري المشتريات العالمية من ستاندرد آند بورز في الإشارة إلى نمو قوي وإن كان بطيئا في القطاع الخاص الأميركي، حيث قاد التوسع قطاع الخدمات في حين تعمق الإنكماش في قطاع التصنيع.

هذا وانخفضت احتمالات خفض آخر بمقدار 50 نقطة أساس في سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في اجتماع نوفمبر قليلا إلى نحو 46% من 47% قبل صدور تقرير مؤشر مديري المشتريات.

وفي الوقت نفسه، ينتظر المتداولون تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي المقرر صدوره هذا الأسبوع، بعدما خطب العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لتقييم الخطوة التالية للبنك المركزي.

الفيدرالي الأمريكي

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوسيك بوسيك إن "التقدم المحرز في التضخم وتبريد سوق العمل ظهر بشكل أسرع كثيرا مما كنت أتخيل في بداية الصيف.. وفي هذه اللحظة، أتخيل تطبيع السياسة النقدية في وقت أقرب مما كنت أعتقد أنه سيكون مناسبا حتى قبل بضعة أشهر".

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، إنه يتوقع، في المجمل، خطوات أصغر ما لم تتغير البيانات بشكل ملموس.

يذكر أن الفيدرالي الأمريكي قرر في الأسبوع الماضي تخفيض أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس لتتراوح بين 4.75% و5%

اقرأ أيضاً
بعد خفض الفيدرالي سعر الفائدة.. تفاصيل أكبر وعاء ادخاري من «بنكي مصر و الأهلي » بعائد 30%

بعد خفض الفيدرالي سعر الفائدة.. أعلى شهاد ادخار بـ الدولار من بنك مصر

سعر الفائدة على الشهادات في البنوك المصرية بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق