ضباب ورياح وسيول.. أبرز الظواهر الجوية في فصل الخريف 2024 - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لت حالة الطقس في فصل الخريف 2024، وأبرز الظواهر الجوية المرتقب حدوثها هذا العام، حيث توقعت أن خريف 2024 سقوط أمطار تصل إلى حد السيول.

فصل الخريف 2024

وأوضحت الهيئة، موعد بداية فصل الخريف، حيث من المقرر أن يبدأ اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، ويستمر لمدة 3 أشهر، لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

فصل الخريف

الظواهر الجوية في فصل الخريف 2024

وبينت الظواهر الجوية في فصل الخريف، حيث يبدأ الخريف بتقديم أجواء أكثر اعتدالًا بعد حرارة الصيف، حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا، وهذا الانخفاض يجعل الطقس مثاليًا للاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

ويأتي فصل الخريف بزيادة سقوط الأمطار في العديد من المناطق، حيث يتزامن الخريف مع زيادة في هطول الأمطار، مما يساعد في تجديد المياه الجوفية والاستعداد لفصل الشتاء.

فصل الخريف 2024

ويتميز فصل الخريف بنشاط الرياح، فقد تكون الرياح في فصل الخريف مميزة، حيث تجلب معها الهواء النقي والبارد، وهذه الرياح تساعد في تنظيف الهواء وتحسين جودته.

فصل الخريف 2024

وقالت الهيئة في بيان لها، إن فصل الخريف من أجمل فصول السنة لاعتداله في درجات الحرارة وأيضًا لانخفاض الإحساس بالرطوبة فيه، وهو فصل انتقالي ينقلنا من فصل الصيف الحار الرطب إلى فصل الشتاء البارد الممطر.

طقس الخريف 2024

وتشير توقعات التنبؤات الفصيلة التابعة للهيئة، إلى أن خريف هذا العام، يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الإستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

فصل الخريف 2024

سمات فصل الخريف

وأشارت الهيئة إلى سمات فصل الخريف، حيث عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا، تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

اقرأ أيضاً
حالة الطقس اليوم.. بدء فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

23 سبتمبر.. بدء فصل الخريف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وطوله 89 يوما

أول أيام فصل الخريف.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأحد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق