خالد سرحان رئيس لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بـ«الإسكندرية السينمائي» - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، عن ترؤس الفنان خالد سرحان لجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر، التي تضم كلا من الفنانة رانيا محمود يس، والفنانة نهى عابدين.

وتأتي الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حاملة لـ اسم الفنانة نيللي على الدورة الـ 40 للمهرجان، تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية.

وقال الأمير أباظة إن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض على الشاشات المصرية منذ الستينيات، إذ تمتع بتاريخ فني حافل بالعديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي، ويأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

موعد انطلاق الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

ومن المقرر انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر.

جوائز مسابقة أفلام شباب مصر

جاءت جوائز المسابقة مقسمة على النحو التالي، جائزة أفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة «تمنح لأفضل لفيلم روائي وآخر تسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة».

بينما تمنح جائزة أحمد الحضري لأفضل فيلم يحمل رسالة إنسانية، التي تشارك للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان.

وأشار مدير المسابقة الناقد السينمائي عماد يسري، أن المسابقة يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلما، بين الروائي والتسجيلي القصير.

اقرأ أيضاً
«أغاني لتسلية طفلك».. تردد قناة طيور الجنة 2024

الشاعري وحماقي يتعاقدان مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوتيهما بعد الوفاة

أخبار ذات صلة

0 تعليق