وزير الداخلية اللبناني: على الأجهزة الأمنية أن تسخر جهودها وإمكانياتها التقنية لخدمة الأمن الداخلي - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح بسام مولوي، وزير الداخلية اللبناني، اليوم السبت، «حدثنا مطولا داخل مجلس الأمن الداخلي عن التحقيقات الأمنية والفنية والإجراءات التقنية والمعلومات الاستخبارية بشأن كل التفجيرات التي حدثت».

وشدد مولوي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الداخلي المركزي، على ضرورة وحدة القوة الأمنية في تسهيل كل الأمور المتعلقة بالإنقاذ والإسعاف وتأمين حركة دخول وخروج ومحيط المستشفيات وكذلك حركة الأجهزة الأمنية والعسكرية بأماكن الحدث.

وأفاد: مولوي: «يجب التنسيق بين كل القوى الأمنية التي تتابع الأحداث واستمرار اليقظة والجاهزية، وعلى جهاز الدفاع المدني أن بقوم بجهد كبير بمواقع الأحداث وانتشال الضحايا وإطفاء الحرائق وتأمين الاسعاف وتأمين الوصول الى المستشفيات».

وتابع: «يجب سرعة استجابة عناصر الدفاع المدني وقيامه بكل الجهود الإسعافية والاغاثية اللازمة، كما أشيد بالتنسيق بين الدفاع المدني والصليب الأحمر الذي يقوم بالمساعدة في الإغاثة».

وواصل: «على الأجهزة الأمنية في لبنان أن تسخر كل جهودها وإمكانياتها التقنية لخدمة الأمن الداخلي، وتقوم أسبوعيًا بكشف شبكات تعامل مع إسرائيل ولكنها لم تعلم عنها لسلامة التحقيقات».

وأردف: «أن العدو الإسرائيلي الصهيوني يستخدم طرق تقنية جديدة ومتطورة ومبتكرة وتقوم الأجهزة الأمنية والعسكرية في لبنان بدراستها بالتوازي مع العمل الأمني الداخلي»، معربًا عن تعزيته لأهالي الشهداء اللبنانيين والشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين.

واختتم وزير الداخلية اللبناني: «يتضامن كل الشعب اللبناني لما فيه مصلحة لبنان من أجل وحدة البلاد وأمنها».

اقرأ أيضاً
وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير.. ومن المهم أن نكون كلنا يد واحدة

وزير الصحة اللبناني: مصر أول من اتصل بنا لتقديم المساعدة بالأدوية والمستلزمات الطبية

وزير الصحة اللبناني يعلن عدد ضحايا تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية وقصف الضاحية الجنوبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق