للمراهقين فقط.. تفاصيل حسابات إنستجرام الجديدة من «ميتا» - بوابة المساء الاخباري

الأسبوع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرت شركة «ميتا» بعض التعديلات على تطبيق «إنستجرام»، التي تتمثل تنفيذ إعدادات جديدة لحساب المراهقين، وتستهدف تلك الإعدادات حمايتهم، بالإضافة إلى إشراف الآباء على المحتوى الذي يشاهده الأبناء على منصّة التواصل الاجتماعي.

حسابات إنستجرام الجديدة

وطرح «إنستجرام» ميزة الإشراف على «حسابات المراهقين» أو «Teen Accounts» في كل من المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، كندا وأستراليا.

وتأتي «حسابات المراهقين» مزودة بمجموعة من القيود التي تهدف إلى حماية المراهقين من المحتوى غير المناسب والتفاعلات غير المرغوبة.

تعديلات حسابات إنستجرام الجديدة من «ميتا»

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Pitlane، محمد صلاح، إن التحديث الجديد سيتضمن مجموعة من الإعدادات الخاصة بالأمان، أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف أن كل الحسابات التي تحت 18 سنة، لا سيما تحت 16 سنة، ستكون حسابات خاصة غير متاحة للعامة، وسيكون التواصل مع هذه الحسابات للأشخاص الذين فقط يتابعهم صاحب الحساب.

وأوضح أنه هذه الحسابات ستوضع تحت مجموعة أكثر صارمة من الإعدادات المتعلقة بالمحتوى العنيف، الإباحي، وكذلك المحتوى التي تضمن بعض الكلمات التي تعتبرها «ميتا» تستخدم في التنمر الإلكتروني.

تحديث إنستجرام للمراهقين فقط

كما تهدف القيود الجديدة إلى دفع المراهقين إلى تبني الإشراف الأبوي من خلال التطبيق، حيث سيطبق Instagram تلقائيًا إعدادات حسابات المراهقين الجديدة على جميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

ويتم تحديث حسابات المراهقين لمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، سواء الجدد أو الحاليين، سيتم ضبطها تلقائيًا على أنها خاصة ووضعها في إعدادات المراسلة الأكثر صرامة، وسيسمح التعديل للمستخدمين المراهقين بتلقي الرسائل فقط من الأشخاص الذين يرتبطون بهم بالفعل.

وبعد التحديث، يتمكن المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا من تغيير التطبيق يدويًا إلى إعداداتهم المفضلة، ولكن سيُطلب من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا الحصول على موافقة الوالدين لأي تغييرات من هذا القبيل.

اقرأ أيضاً
ميتا تواجه اتهامات «بانتهاك قوانين حماية المستهلك» في الاتحاد الأوروبي

مارك زوكربيرج: تزايد مستخدمي «ميتا إيه آي» إلى 400 مليون شهريا

٥ نصائح من شركة ميتا لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة خلال شهر رمضان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق