تراجع الدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية خلال آخر أسبوعين .. بوابة الفجر سبورت

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تراجع الدولار الأمريكي أمام سلة من 6 عملات رئيسية خلال آخر أسبوعين، الأمر الذي ساعد على ارتفاع سعر الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما، بينما قد تراجع الدولار إلى أدنى مستوى منذ عام مقابل الين الياباني بعد تصريحات من مسئولين يابانيين تفيد إمكانية عودة البنك إلى رفع الفائدة من جديد. 

ووفقا للتحليل الفني لجولد بيليون، الصادر اليوم، فإن الذهب يقترب من توقعات المؤسسات المالية العالمي التي أشار أغلبها أن يصل إلى المستوى 2600 دولار للأونصة بحلول عام 2024، على أن يستمر الصعود العنيف في أسعار الذهب حتى المستوى 3000 دولار للأونصة خلال النصف الثاني من عام 2025.

سجل سعر الذهب العالمي ارتفاع خلال الأسبوع الماضي ليسجل أعلى مستوى تاريخي جديد بدعم من توقعات الأسواق أن البنك الفيدرالي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة بشكل حاد، بالإضافة إلى تراجع في مستويات الدولار الأمريكي مما يدعم ارتفاع الذهب.
ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي ليتخطى المستهدفات الأولية حيث اخترق المستوى 2550 دولارا للأونصة ثم المستوى 2570 دولارا للأونصة ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2586 دولارا للأونصة.
أغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي فوق المستوى 2570 دولارا للأونصة وهو الأمر الذي قد يدفع الذهب لتحقيق المزيد من المكاسب مستهدفاً المستوى 2600 دولار للأونصة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق