تصاعد الحرب.. إسرائيل تخطط لشن هجوم بري على لبنان - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

كشف رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، عن تجهيز جيش الاحتلال الإسرائيل خطط لشن عملية برية في لبنان، وفي السياق ذاته، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة على منطقة رأس قسطا في مدينة جبيل اللبنانية، بحسب «تايمز أوف إسرائيل».

محاولات وقف الحرب بين إسرائيل ولبنان

في سياق مواز، أوضح الصحفي الإسرائيلي باراك راڤيد، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعمل على مبادرة لوقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، ومن الممكن أن يتم نشر إعلان حول هذا الموضوع اليوم.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال 3 من قادة حزب الله منذ بداية العام الجاري، وتسبب في تفجيرات لأجهزة إلكترونية يدوية لأعضاء من حزب الله اللبناني جنوب لبنان، قبل أسبوعين في تطور للحرب الدائرة بين الحزب وإسرائيل منذ يوم الثامن أكتوبر.

بدوره قال وزير الأشغال والنقل اللبناني على حمية، إن أي دخول بري إسرائيلي لأراضينا لن يكون نزهة.

استمرار الحرب

فيما تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق