استهداف حزب الله لمقر الموساد يدفع نتنياهو إلى اتخاذ قرار عاجل.. ما فعل؟ - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

بعد وقت قصير من هجوم حزب الله اللبناني على مقر الموساد، خرج مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يقول إن زيارته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تأجلت مرة أخرى.

بعد هجوم حزب الله.. أول رد فعل من نتنياهو 

وبحسب ما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، كان من المقرر أن يتوجه نتنياهو إلى الولايات المتحدة غدًا، ثم يعود إلى إسرائيل مساء السبت، وسترافقه في رحلته زوجته سارة؛ ليخرج بيان بعد وقت قصير من إطلاق حزب الله صاروخا على تل أبيب، يقول: «نتنياهو سيجري اليوم مشاورات مع المؤسسة الأمنية لبحث استمرار الضربات في لبنان».

وانتقد مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية، لم يكشف عن اسمه، قرار «نتيناهو» بالسفر إلى الولايات المتحدة أثناء تكثيف القتال على الحدود الشمالية لإسرائيل، قائلا إن الخطاب يمكن تفويضه إلى وزير الخارجية أو مبعوث. 

ماذا كان يفعل نتيناهو؟ 

ومن جانبه، أوضح مسؤول إسرائيلي في وقت سابق، أن نتنياهو كان من المقرر أن يلقي كلمة في الأمم المتحدة يوم الخميس بعد أن كان من المقرر في البداية أن يلقيها يوم الجمعة ويبقى في نيويورك لقضاء عطلة السبت اليهودية.

وكان من المقرر أن تتوجه طائرة نتنياهو إلى بيروت يوم الخميس، إلا أن الرحلة تأجلت الآن إلى الخميس وسط تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله، فضلا عن احتمالية إلغاء الرحلة بأكملها. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق