عشبة الشفاء اليونانية القديمة المذكورة في هاري بوتر.. اعرف حكايتها - المساء الاخباري

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر "ديتاني كريت" من أهم الأعشاب اليونانية القديمة، وذلك لأنها تعرف بخصائصها العلاجية "السحرية" والتي تم ذكرها في عالم هاري بوتر وهي الرواية الشهيرة التى تحولت إلى فيلم سينمائى ذائع الصيت.

وقد وردت عشبة ديتاني، المعروفة باسم ديكتامو في اللغة اليونانية أحد رموز جزيرة كريت، وأشاد علماء يونانيون قدامى بارزون بخصائصها العلاجية، وحتى يومنا هذا، لا تزال عشبة ديتاني جزءًا من التقاليد الطبية والطهوية اليونانية، وفقا لما ذكره موقع جريك ريبوت.

عشبة ديتاني كريت مشبعة بالأساطير القديمة، مما أدى إلى تبني أسماء متعددة تعكس استخدامها في الثقافة اليونانية، ويؤكد الباحثون أن هذه العشبة النحيلة ذات الأوراق الصغيرة كانت معروفة منذ العصر المينوي، وكشفت الحفريات في قصر كنوسوس بالقرب من هيراكليون عن بذور عشبة ديتاني، مما يؤكد هذا الاعتقاد.

الاسم القديم الشائع لهذا النبات اليوناني هو ديتاني أو ديكتامنوس ، حيث كان مقدسًا للإلهة الكريتية القديمة ديكتينا، بدلاً من ذلك، يتكهن بعض العلماء بأن الاسم قد يكون مرتبطًا بجبل كريت.

على الرغم من صغر حجمه، فإن عشبة الديتاني عشبة شديدة التحمل تنمو بشكل أفضل على الحجارة والصخور. وبالتالي، كان يُعتقد تقليديًا أنه من أجل المخاطرة والتسلق إلى موطن براعم الديتاني، يجب أن يكون الشخص واقعًا في الحب حقًا، فقط الملتزمون بشدة هم من يجرؤون على حصادها وإهدائها لحبيبهم كرمز لمودتهم.

وعلى مر التاريخ، كان نبات الديتاني يُبجل باعتباره "دواءً لكل الأمراض" أو علاجًا لكل الأمراض تقريبًا، وقد أشار العديد من الكتاب العظماء في العصور القديمة إلى الخصائص الطبية المتميزة لهذا النبات اليوناني، كان أب الطب اليوناني القديم أبقراط يستخدمها لعلاج مرض السل وأمراض المعدة.                                         

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق