دولة جديدة تسجل أول حالة إصابة بجدري القرود.. ماذا حدث؟ - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

أعلنت الهند، اليوم الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود من السلالة سريعة الانتشار تُسمى «1B»، وسط تصاعد القلق بشأن خطر انتشار السلالة الجديدة المعروفة بسبب سرعة انتشارها في آسيا، وتطلق منظمة الصحة العالمية تحذيرات وتوصيات لاتخاذ إجراءات وقائية عاجلة في منطقة الجنوب للحد من انتشار الفيروس ومنع حدوث أزمة صحية جديدة، وفقًا لوكالة «رويترز».

السلالة الجديدة في الهند

وأكدت وزارة الصحة الهندية أن هذه السلالة من جدري القرود التي تم اكتشافها علي رجل يبلغ من العمر 38 عامًا، ونُقل إلى مستشفى فور اكتشاف إصابته، وأفادت السلطات بأن حوالي 66 شخصًا، بمن فيهم أفراد أسرته وركاب كانوا على متن رحلته يخضعون للمراقبة.

وأصدرت الحكومة الفيدرالية في الهند تحذيرات مبكرة لجميع الولايات لضمان استعدادها للتعامل مع تفشي جدري القرود، وذلك بعد أن رصدت حوالي 30 حالة إصابة بسلالة أخرى للفيروس بين عامي 2022 ومارس 2023، ومع تسجيل حالة وفاة واحدة. 

ارتفاع حالات الإصابة بالجدري

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، تقريرًا يفيد بأن إجمالي الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود في أفريقيا منذ يناير وحتى منتصف سبتمبر الجاري بلغ أكثر من 29 ألف حالة إصابة و812 حالة وفاة، فيما تم تسجيل أكثر من 2000 حالة مؤكدة خلال شهر أغسطس الماضي وحده.

ومن ناحية أخرى، أفاد التقرير بأن أفريقيا شهدت حتى الآن هذا العام نحو 30 ألف حالة يُشتبه في إصابتها بالفيروس، معظمها في جمهورية الكونغو الديمقراطية، إلى جانب أكثر من 800 حالة وفاة في جميع أنحاء القارة، كما أشار التقرير إلى تأثر دولة بوروندي المجاورة للكونغو بتفشي المرض.

وأعلن صندوق مكافحة الجائحة التابع للبنك الدولي أنه سيخصص 128 مليون دولار لـ10 دول أفريقية للمساعدة في التصدي لتفشي الجدري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق