محافظ شمال سيناء يلتقي شيوخ القبائل في الجورة ويستعرض خطط التنمية - بوابة المساء الاخباري

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نرصد اليكم عبر موقعكم "بوابة المساء الاخباري " تفاصيل

التقى اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم، وجهاء وشيوخ القبائل في قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، لبحث خطط التنمية وإعادة الإعمار التي تشهدها المنطقة.

تأتي هذه الزيارة ضمن جهود المحافظة لتعزيز التواصل مع القبائل وأهالي القرى، في إطار متابعة مستمرة لمقتضيات المرحلة المقبلة من البناء والتعمير، التي من شأنها دعم استقرار المنطقة وتحسين مستوى الخدمات العامة.

تقديم الخدمات الأساسية لأهالي القرى والتجمعات النائية

أكد المحافظ  الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بتعمير المناطق الصحراوية وتقديم الخدمات الأساسية لأهالي القرى والتجمعات النائية، مُشيراً إلى أن التعليم وبناء الطرق وتطوير الخدمات ستتصدر المشهد في المرحلة الحالية والمستقبلية.

«مجاور» يستعرض إنجازات تنموية بارزة

وأشار اللواء خالد مجاور، تنفيذ عدة مدارس بطراز معماري متميز في مناطق مختلفة بجنوب وغرب المدينة خلال الفترة الماضية، ما يعكس التزام الدولة بتطوير التعليم في المنطقة.

وأوضح في بيان صحفي، أن المرحلة السابقة عانت المنطقة من نقص في التنمية الحقيقية، وهو ما أثر بالسلب على مٌستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومع استقرار الأوضاع الأمنية في الوقت الراهن، تعكف الحكومة على تنفيذ خطط مٌتكاملة للبناء والتعمير، تشمل إنشاء الطرق وإيصال الخدمات الحيوية مثل الكهرباء والمياه والاتصالات، بالإضافة إلى تطوير شبكات الصرف الصحي، وإقامة تجمعات سكنية حديثة.

بناء 25 بيت ريفي جديد في جنوب الشيخ زويد

وأضاف المحافظ أنه بناء 25 بيتا ريفيا على الطراز البدوي في قرية الظهير جنوب الشيخ زويد، قرب مدرسة العوايضة للتعليم الأساسي، مشيراً إلى أن هذه المنازل تمثل نواة لتشييد تجمعات ريفية جديدة في المنطقة، ولفت إلى أن مشروعات التنمية لا تقتصر على جنوب الشيخ زويد فقط، بل تشمل مناطق رفح وأجزاء من وسط سيناء.

خدمات جديدة لقرى الشيخ زويد ورفح

واختتم اللواء خالد مجاور حديثه بالتأكيد على أن الحكومة تعمل على تقديم أفضل الخدمات لأهالي القرى النائية، بما في ذلك الكهرباء والمياه وخدمات الاتصالات والإنترنت، كما أشار إلى خطط توسعية للبنية التحتية التي تهدف إلى تحسين مستوى الحياة في القرى والمدن المحيطة، وتقديم الدعم اللازم للأهالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق